[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

عدن: الصحة تدشن النظام الالكتروني للإنذار المبكر عن الأمراض

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اليوم الإثنين، بعدن برنامج النظام الالكتروني التكاملي للإنذار المبكر عن الامراض، ينظمه قطاع الرعاية الصحية الأولية بالوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على مدى يومين.

وأكد الدكتور باعوم في الحفل الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، اهمية البرنامج الذي يقوم على عملية الترصد والانذار المبكر للأوبئة من خلال التنسيق المستمر بين الجهات والمنظمات العاملة في هذا البرنامج، حسب ما ذذكرت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية.

وأوضح ان البرنامج الذي بدأ بمحافظة عدن، ساهم في تسهيل وانجاح عملية التوسع السريع في مواقع الرصد لجميع المحافظات.. منوها بالدور الكبير الذي قامت به منظمة الصحة العالمية ودعمها المستمر للوزارة في تنفيذ عدد من الانشطة والبرامج الصحية على مستوى اليمن.

من جانبها اشادت مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية الدكتورة ايمان عوض، بالجهود التي بذلت في عملية توسيع برنامج الترصد والانذار المبكر من الجانب الحكومي ومنظمة الصحة.

وذكرت ان البرنامج بدأ عام 2013م، وشمل اربع محافظات ( عدن ، لحج ، ابين ، تعز) وتوسع إلى باقي المحافظات عام 2016م.. موضحة ان البرنامج كشف 30 الف حالة تم السيطرة عليها واحتوائها .

زر الذهاب إلى الأعلى