[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الجماهير المصرية تشكر المنتخب... وعلى رأسها أبو تريكة

تفاعلت الجماهير المصرية مع خسارة أمم أفريقيا 2017 أمام الكاميرون في النهائي بشكل كبير على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أبدى كثيرون حزنهم الشديد لكنهم تحدثوا في ذات الوقت عن اللاعبين الذين قدموا مستوى مميزاً.

وبحسب صحيفة العربي الجديد اللندنية، كتب أسطورة مصر "الماجيكو" محمد أبو تريكة والمتوّج بهذه البطولة أكثر من مرة: "شكراً لرجال مصر كنّا نود تحقيق البطولة ولكن هذه هي كرة القدم، قدمتم نموذجاً في الاجتهاد والروح والعزيمة، نراكم في كأس العالم 2018 إن شاء الله، ونحن معكم".

وبعد نهاية المباراة أطلقت الجماهير المصرية الكثير من العبارات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها وسم: #كأس_العالم وكذلك #شكراً_منتخبنا_شرفتونا، في إشارة إلى المستوى الذي ظهر عليه منتخب الفراعنة في البطولة بعدما خالف التوقعات ووصل إلى النهائي على إثر غياب عن النسخ الثلاث الأخيرة.

وقالت إحدى المشجعات المصريات على تويتر: "شكراً منتخبنا المصري لقد شرفنا أداءكم، وحدتم الجميع تحت علم مصر وعلمتمونا أنه ليس هناك مستحيل"، وأضاف آخر: "وصولكم للدور النهائي في البطولة إنجاز، لقد رفعتم راية مصر طوال هذه النسخة، تحيا مصر وتكريمكم واجب". وكتبت مشجعة أخرى: "حظاً أوفر لمنتخب مصر بعد خسارته في النهائي، منتخب بهذا المستوى والروح أتوقع أننا سنراه في نهائيات كأس العالم 2018".

ووقفت حسابات بعض الأندية الأوروبية إلى جانب اللاعبين المصريين الذين يدافعون عن ألوانها، فكتب حساب روما الإيطالي: "نحن فخورون بك يا محمد صلاح هيا عد الآن فلقد اشتقنا لك". أما حساب نادي أرسنال فكتب: "نحن فخورون بمجهودك يا محمد النني، لا بأس".

وعلى ذات المنوال وقف حساب نادي ستوك سيتي إلى جانب اللاعب رمضان صبحي وكتب له: "الخسارة ليست دائماً النهاية وبالتوفيق فيما هو قادم". يذكر أن مصر كانت تسعى لتحقيق اللقب الثامن في تاريخها، لكن الكاميرون استطاعت تسجيل هدفين في الشوط الثاني بعدما تقدم محمد النني في الشوط الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى