[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

بن بريك يفتتح مشاريع تنموية في جامعة حضرموت بتكلفة 314 مليون ريال

افتتح محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد بن بريك اليوم بالمكلا، عدد من المشاريع بجامعة حضرموت موزعة على ديوان الجامعة بمنطقة الانشاءات ومجمع الكليات بمنطقة المساكن بفوه ، بكلفة اجمالية بلغت 314 مليون ريال، بتمويل من مؤسسة العون للتنمية.

وأكد المحافظ، بحسب وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، أهمية هذه المشاريع التي تعتبر إضافة جديدة في البنية التحتية للجامعة، ومشيدا بدعم مؤسسة العون للتنمية، في مشاريع العون في الجامعة والتي تعتبر من المؤسسات الرائدة في تقديم المنح المالية لإقامة المشاريع النوعية التي تعود بالنفع والفائدة على القطاع التعليمي بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى حرص الدولة والسلطة المحلية على مواصلة الدعم المستمر لجامعة حضرموت بما يمكنها من اداء رسالتها التعليمية في تجريج الاجيال المتسلحة في مختلف التخصصات حتى يكونوا قادة لهذه المحافظة.

من جهته قال نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور عبدالله بابعير" ان هذه المشاريع هي نماذج مثالية، للشراكة الفاعلة بين الجامعة ومؤسسة العون للتنمية المؤسسة الرائدة في المجال التعليمي".

ولاضاف "ان المشاريع التي تم افتتاحها اليوم تشمل تجهيز مركز تقنية المعلومات بالجامعة بكلفة 19مليون و125الف ريال، و مشروع تجهيز قاعة مجلس الجامعة والبالغ كلفتها 23 مليون و476 الف و150 ريال، ومشروعي تأهيل مختبرات التلوث البحري ومختبر التحليل الآلي بكلية العلوم البيئة والاحياء البحرية، بتكلفة 27مليون و75 الف و262 ريال، إلى جانب افتتاح تجهيز قاعة الاديب باوزير بكلية الآداب وتشمل قاعة مدرج كبرى مجهزة بتقنية حديثة من انظمة عرض و صوتيات".

بدوره اشار المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه بن عثمان، ان هذه المشاريع تأتي في اطار الشراكة الفاعلة بين المؤسسة وجامعةحضرموت استشعارا من المؤسسة بأهمية هذا الصرح التعليمي والاكاديمي بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى