[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد اليمني ينبه الصيادين من رياح قوية يرافقها اضطراب شديد في البحر

نبه المركز الوطني للأرصاد الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر بالمناطق الساحلية وخاصة غرب خليج عدن وباب المندب، من رياح قوية جدا قد تصل سرعتها إلى أكثر من 30 عقدة يرافقها إضطراب شديد في البحر وإرتفاع الموج إلى أكثر من 5 أمتار.

وبحسب وكالة أنباء سبأ، توقع المركز في نشرته اليوم، أن تكون الأجواء صحوة وباردة نسبيا مع إحتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على محافظات حجة والمحويت وريمة وتعز والضالع أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوة إلى غائمة جزئيا أثناء النهار مع إحتمال تشكل خلايا متفرقة من السحب المزنية في فترة ما بعد الظهر على الجهة الغربية من السلسلة الجبلية.

كما نبه المركز الوطني للأرصاد قاطني المرتفعات الجبلية إلى أخذ الإحتياطات اللازمة خاصة مرضى الربو والأطفال وكبار السن حفاظا على صحتهم.

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزيئا والرياح السطحية معتدلة إلى قوية السرعة تتراوح سرعتها من 15 إلى 30 عقدة شمالية شرقية على السواحل الجنوبية وجنوبية شرقية على باب المندب.

وبين المركز أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئيا إلى غائمة فيما الرياح السطحية معتدلة إلى قوية السرعة شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 15 إلى 30 عقدة نهارا.

وبحسب النشرة فإن الأجواء في المناطق الصحراوية صحوة وباردة نسبيا بوجه عام.

زر الذهاب إلى الأعلى