[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط مستقر بفعل تخفيضات الإنتاج بقيادة أوبك

استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بدعم من الجهود التي تقودها منظمة أوبك لتقليص الإنتاج بينما أدى ارتفاع إنتاج آخرين إلى بقاء عقود الخام الآجلة في نطاق ضيق تتحرك فيه منذ بداية العام.

وبحلول الساعة 0830 بتوقيت جرينتش جرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت عند 55.89 دولار للبرميل بارتفاع قدره 30 سنتا عن سعر آخر تسوية.

وحسب وكالة أنباء رويترز، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 25 سنتا إلى 53.18 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان القياسيان اثنين بالمئة يوم الاثنين وكلاهما حاليا في منتصف نطاق خمسة دولارات الذي يتحرك فيه منذ أوائل ديسمبر كانون الأول.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون من بينهم روسيا على تقليص الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من 2017 في مسعى لكبح تخمة المعروض في أسواق النفط العالمية.

لكن مما قوض تلك الجهود ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة حيث أدت زيادة أنشطة الحفر وبخاصة من قبل منتجي النفط الصخري إلى ارتفاع الإنتاج الإجمالي إلى 8.98 مليون برميل يوميا بزيادة 6.5 بالمئة منذ منتصف 2016 لتسجل أعلى مستوى منذ أبريل نيسان العام الماضي.

وقال ريك سبونر كبير محللي سوق النفط لدى سي.إم.سي ماركتس في سيدني "النفط يبدو محاصرا في نطاق ضيق في الوقت الراهن ويركز أساسا على الاعتبارات الخاصة بالإمدادات."

 

زر الذهاب إلى الأعلى