[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

اليمن يدين التفجير الإرهابي في مدينة سيهوان الباكستانية

دانت الجمهورية اليمنية بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مساء أمس الخميس، ضريحاً صوفياً مكتظا بالزائرين بمدينة سيهوان بإقليم السند جنوبي باكستان والذي أسفر عن مقتل 72 شخصا وإصابة العشرات بحروحٍ مختلفة.

وأكدت وزارة الخارجية في بيانٍ، نقلته وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، أن مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف الأبرياء لا تمت بصلة لديننا الإسلامي الحنيف ، وتتنافي مع كافة المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية.

وجدد البيان موقف اليمن الرافض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره ومهما كانت دوافعه ومسبباته..مؤكداً تضامن الجمهورية اليمنية الكامل مع حكومة باكستان الشقيقة في مواجهة الجماعات الإرهابية ومحاربة الأفكار المتطرفة وفي كل ما تتخذه من إجراءات أمنية من اجل الحفاظ على أمنها واستقرارها .

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود ومحاربة العناصر الإرهابية ومكافحة مصادر تمويلها والجهات التي تقف خلفها حتى تنعم كافة شعوب العالم بالأمن والاستقرار والطمأنينة.

وأعربت وزارة الخارجية عن آحر التعازي وصادق المواساة إلى حكومة وشعب باكستان واسر وأقارب الضحايا..متمنية الشفاء العاجل للجرحى والمصابين .

زر الذهاب إلى الأعلى