[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

إمكانيات توفير استهلاك البيانات في التطبيقات

أفادت بوابة الاتصالات " تيلتاريف.دي" الألمانية بأنه يمكن للمستخدم التوفير في استهلاك الباقات الشهرية للاتصال بالإنترنت من خلال الاستفادة من الإمكانيات المتنوعة للحد من استهلاك البيانات في إعدادات التطبيقات.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، يتمكن المستخدم في الكثير من التطبيقات، بدءاً من تطبيقات الطقس وصولاً إلى تطبيقات البريد الإلكتروني، من تحديد عدد مرات الاتصال، التي تتم في الخلفية بين التطبيق والسيرفر الخاص بالشركة. وكلما قام المستخدم بالحد من عدد مرات الاتصال، فإنه يتمكن من التوفير في استهلاك باقة بيانات الاتصال بالإنترنت.

ومن ضمن الخيارات الأخرى، التي يمكن اللجوء إليها للتوفير في استهلاك البيانات، استعمال المحتويات دون الاتصال بالإنترنت أو ما يعرف باسم وضع Offline، وهو ما يمكن الاستفادة به مع تطبيقات الخرائط والملاحة، وحتى تطبيقات تدفق بيانات الموسيقى، حيث يقوم المستخدم بتنزيل كل المحتويات، التي يحتاج إليها في شبكة WLAN اللاسلكية، وبعد ذلك يتم استخدام هذه البيانات أثناء التنقل والتجول دون الحاجة إلى اتصال جوال بالإنترنت.

ويمكن لأصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل غوغل أندرويد التحقق من مقدار استهلاك التطبيقات للبيانات في قائمة الإعدادات عبر بند "استخدام البيانات" أو "استهلاك البيانات"؛ حيث يتم هنا ترتيب التطبيقات حسب استهلاكها للبيانات.

وبالنسبة لأصحاب الهاتف الذكي آيفون، فإنه يمكنهم التعرف على حجم استهلاك التطبيقات للبيانات من خلال بند "الشبكة الجوالة" في قائمة الإعدادات.

زر الذهاب إلى الأعلى