[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المرصد اليمني يدين استهداف المدنيين ويدعو لحل سلمي ينقذ من الكارثة

أعلن المرصد اليمني لحقوق الانسان أنه يتابع بقلق بالغ تطورات الوضع في الساحة اليمنية حيث زادت الأزمة تعقيداً وتواصلت عمليات ارتكاب جرائم الحرب من مختلف الأطراف في اليمن.

وأوضح المرصد في بيان حصل "نشوان نيوز"، أن آخر تلك "الجرائم"، ما حصل "في مديرية أرحب قبل أيام باستهداف مجلس عزاء للنساء، ما أسفر عنه سقوط العشرات من النساء والأطفال بين قتيل وجريح. وقال المرصد إنه اذ يدين هذه الجريمة البشعة، يدعو للتحقيق الفوري فيها، وسرعة محاسبة المسؤولين عنها وتعويض الضحايا.

ودعا المرصد اليمني لحقوق الإنسان وكالات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية إلى القيام بواجبها في حماية المدنيين، كما يذكّر أطراف الصراع بأنهم لن يكونوا بمنأى عن المسائلة القانونية وفقاً للقانون الدولي الإنساني والقانون العام لحقوق الإنسان.

وشدد المرصد اليمني لحقوق الانسان على ضرورة العمل الجاد من قبل جميع أطراف العملية السياسية اليمنية والأمم المتحدة والهيئات الدولية المعنية من أجل التوصل إلى حل سلمي للصراع الراهن، وإنقاذ المجتمع من الكارثة الماحقة على حاضره ومستقبله ،لأن استمرار هذا الصراع يعني استمرار المعاناة والمزيد من الدمار والحرمان، وفقاً لبيان المرصد.

زر الذهاب إلى الأعلى