[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الذهب يستقر مع ترقب السوق لدلائل على وتيرة رفع الفائدة الأمريكية

استقر الذهب اليوم الاثنين بعدما أنهى تعاملات الأسبوع الماضي دون تغير يذكر مع ترقب المتعاملين دلائل جديدة على وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية من تصريحات مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيتحدثون هذا الأسبوع.

وحسب وكالة أنباء رويترز، يتأثر الذهب كثيرا برفع أسعار الفائدة الأمريكية الذي يزيد من تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة بينما يدعم الدولار المقوم به المعدن.

وبلغ الذهب في المعاملات الفورية 1235.21 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1030 بتوقيت جرينتش دون تغير يذكر عن المستوى الذي سجله مساء الجمعة والبالغ 1235.22 دولار للأوقية.

ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل نيسان 0.2 بالمئة إلى 1236.60 دولار للأوقية.

ومن المقرر أن يتحدث رؤساء خمسة من بنوك الاحتياطي الاتحادي بالولايات قبل يوم الجمعة. كما سيدلي جيروم بويل عضو مجلس محافظي المركزي الأمريكي بتصريحات يوم الأربعاء حين تنشر محاضر آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية.

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار أمام اليورو مع تعرض العملتين لضغوط إذ تضرر الدولار من هبوط عوائد السندات الأمريكية بينما تأثرت العملة الأوروبية الموحدة بالمخاوف المرتبطة بالانتخابات الفرنسية المقبلة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.1 بالمئة إلى 17.98 دولار للأوقية وانخفض البلاتين 0.4 بالمئة إلى 997.50 دولار للأوقية بينما تراجع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 774.65 دولار للأوقية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى