[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

وزارة الصحة تدشن التحصين ضد شلل الأطفال في جميع المحافظات

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم الإثنين، الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال 2017، بدعم منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف وحلف اللقاحات العالمي وتشمل الحملة جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، في بيان صحافي ان الحملة التي تستمر من20 -22 فبراير الجاري، تستهدف أكثر من خمسة ملايين طفل دون سن الخامسة بجميع المحافظات، بغض النظر عن عدد الجرعات التي حصلوا عليها في السابق، بمن فيهم من لم يحصنوا مسبقاً ضد فيروس شلل الأطفال والمولودين حديثاً.

وأوضح ان الحملة تشمل التطعيم بلقاح شلل الأطفال الفموي، حيث تتولى فرق تطعيم متنقلة في جميع مديريات ومحافظات الجمهورية، مهمة تحصين الأطفال دون سن الخامسة من منزلٍ إلى منزل، إضافة إلى أن المرافق الصحية تقدم خدمات التحصين ضد فيروس الشلل خلال الحملة؛ بمعية مواقع مستحدثة ومؤقتة للتحصين تتخذها فرق تطعيم لأداء هذه المهمة.

ولفت البيان إلى أن اليمن تخلصت من فيروس الشلل تماماً منذ عام 2006م وحصلت بذلك على شهادة خلوها من هذا الفيروس من قبل منظمة الصحة العالمية عام 2009م، وهو ما يتطلب الحفاظ عليه لأجل ضمان سلامة أطفال اليمن.
وتشمل الحملة إعطاء الأطفال من عمر (6 أشهر-59 شهراً )، جرعة من فيتامين (أ) إلى جانب لقاح شلل الأطفال الفموي، بهدف تعزيز ودعم مناعة الأطفال ضد الكثير من الأمراض بما فيها مرض الحصبة ومضاعفاتها الخطيرة وكذلك الالتهابات التنفسية والعديد من الأمراض المعدية.

ودعت الحملة، المجالس المحلية وخطباء المساجد ووسائل الإعلام للمشاركة في حملة التوعية بالحملة بما يساهم في نجاح الحملة الوطنية للتحصين وتغطيتها الشاملة للمستهدفين من الأطفال بلقاح شلل الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى