[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

1.4مليون طفل يواجهون خطر الموت جوعاً في 4 دول منها اليمن

حذّرت "منظمة رعاية الطفولة" التابعة للأمم المتحدة (يونيسيف) من مواجهة ما يقرب من 1.4 مليون طفل مخاطر الموت الوشيك مع اقتراب المجاعة في الصومال وجنوب السودان واليمن ونيجيريا.

وذكرت المنظمة الأممية، بحسب وكالة أنباء الأناضول، عبر بيان أصدرته فجر اليوم الثلاثاء، أن "1.4 مليون طفل يتعرضون لخطر الموت الوشيك نتيجة سوء التغذية الحاد هذا العام، مع اقتراب المجاعة في نيجيريا والصومال وجنوب السودان واليمن".

وعن الصومال، قالت "يونيسيف": "موجة الجفاف تهدد السكان الضعفاء بالفعل، بفعل عقود من الصراع في هذا البلد؛ حيث يواجه ما يقرب من نصف السكان، أو 6.2 ملايين شخص، انعدام الأمن الغذائي الحاد، وباتوا في حاجة إلى مساعدات إنسانية".

ولفتت إلى أنه "من المتوقع أن يرتفع عدد الأطفال الصوماليين الذين يعانون من سوء التغذية الحاد من 185ألف طفل إلى 270 ألف طفل، خلال الأشهر القليلة المقبلة".

وبخصوص جنوب السودان، أشارت المنظمة الأممية إلى أن "أكثر من 270 ألف طفل في هذا البلد يعانون من سوء التغذية الحاد، ومؤخرا تم الإعلان عن المجاعة في أجزاء من ولاية الوحدة في الجزء الأوسط الشمالي من البلاد، حيث يعيش 20 ألف طفل".

وفي اليمن "هناك 462 ألف طفل يعانون حاليا من سوء التغذية الحاد والشديد، أي بزيادة تصل إلى ما يقرب من 200% مقارنة بعام 2014"، حسب "يونيسيف".

أما في شمال شرقي نيجيريا، فتوقعت المنظمة أن "يصل عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد إلى450 ألف طفل في يوبي وأداماوا وبرونو، وهي من المدن المتضررة من الصراع في البلاد"

زر الذهاب إلى الأعلى