[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

مقتل نائب رئيس هيئة الأركان بهجوم صاروخي في المخا

قُتل نائب رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني اللواء أحمد سيف اليافعي، اليوم الأربعاء، بهجوم صاروخي لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في الساحل الغربي لمحافظة تعز.

وأفادت مصادر قريبة من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، بأنّ اليافعي الذي يعد من أبرز قادة الجيش، "قُتل بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون وحلفاؤهم في مدينة المخا الساحلية بمحافظة تعز، في ظل مواجهات عنيفة تشهدها المنطقة مع هجوم مرتد حاول الانقلابيون من خلاله استعادة مناطق فقدوا السيطرة عليها".

وكانت قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية، قد أطلقت بدعم من التحالف العربي، منذ حو إلى شهرين، عملية في الساحل الغربي لليمن، وتحديداً في المناطق القريبة من باب المندب، في مديريتي ذوباب والمخا، واللتين تحولتا إلى ساحة مواجهات عنيفة، وسيطرت قوات الشرعية على أغلب مناطقهما.

ويُعدّ اليافعي من أبرز قيادات الجيش الموالية لهادي، وهو من مواليد عام 1950، عُين في العام 2013 قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة ومقرّها مأرب. وفي عام 2015 عُين قائداً للمنطقة العسكرية ومقرّها عدن، قبل أن يُعيّن منذ شهور نائباً لرئيس الأركان.

زر الذهاب إلى الأعلى