[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد اليمني يحذر سائقي المركبات والصيادين

حذر المركز الوطني للأرصاد سائقي المركبات من التدني في الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب في المنعطفات والمنحدرات والطرق الطويلة خلال الـ24 ساعة القادمة.

كما حذر المركز الوطني للأرصاد في نشرته اليوم الخميس، بحسب وكالة "سبأ"، الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الأمواج وأضطراب البحر في السواحل الغربية وباب المندب.

وتوقع المركز أن تكون الأجواء في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، صحوة إلى غائمة جزئيا وارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى وإمكانية تكون الشابورة المائية أو الضباب على محافظات حجة وذمار والمحويت وإب وتعز أثناء الليل والصباح الباكر.

فيما تتكون السحب المنخفضة الركامية أثناء النهار والتي قد يرافقها هطول للأمطار على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والشمالية الغربية أثناء فترتي المساء والظهيرة مع وجود أتربة عالقة بسبب نشاط الرياح.

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا حيث تتشكل السحب الركامية الممطرة على أجزاء من السواحل الجنوبية وغائمة على السواحل الشرقية، وتكون الأجواء غائمة جزئيا ومغبرة على السواحل الغربية وسرعة الرياح من 10 إلى 20 عقدة على السواحل الغربية وباب المندب.

وبين المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة رطوبة نسبيه منخفضة ودرجات الحرارة معتدلة نهار والرياح شمالية شرقية.

وبين المركز الوطني للأرصاد أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية سرعتا 6 إلى 18 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى