[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

الأرصاد ينبه سائقي المركبات من تدني الرؤية والصيادين من اضطراب البحر

نبه المركز الوطني للأرصاد سائق المركبات من التدني في الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب في المنعطفات والمنحدرات والطرق الطويلة.

كما نبه المركز في نشرته اليوم، بحسب وكالة الأنباء سبأ، الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الأمواج واضطراب البحر في السواحل الغربية وباب المندب، وكذا الأطفال وكبار السن من الأجواء المغبرة نسبيا في أجزاء من المرتفعات الجبلية والصحراوية.

وتوقع المركز أن تكون الأجواء خلال الـ24 ساعة القادمة في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا حيث تتشكل الشابورة المائية أو الضباب على محافظات حجة والمحويت وإب وتعز أثناء الليل والصباح الباكر.

فيما تكون الأجواء أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا ومغبرة نسبيا مع احتمال تكون السحب المنخفضة الركامية الممطرة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والشمالية الغربية أثناء فترتي الظهيرة والمساء مع وجود أتربة عالقة خفيفة وارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى.

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون غائمة جزئيا حيث تتشكل السحب الركامية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة في الصباح الباكر على الشريط الساحلي الجنوبي، فيما تكون الأجواء غائمة جزئيا وممطرة على السواحل الغربية وسرعة الرياح 10 إلى 25 عقدة على السواحل الغربية وباب المندب.

وبين المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية صحوة ومغبرة نسبيا مع احتمال تشكل السحب الركامية على أجزاء من محافظتي شبوة والجوف في فترتي ما بعد الظهر.

وفي أرخبيل سقطرى ستكون الأجواء غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى