[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

طلاب اليمن المعتصمون في الهند: وعود الحكومة رماد على العيون.. بيان

أكد طلاب اليمن المعتصمون في سفارة اليمن بالعاصمة الهندية نيودلهي أن التوجيهات الحكومية، حتى اليوم، كانت كذر الرماد على العيون.

وأوضح الطلاب في بيان حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، أنه في اطار الجهود التي يبذلها الطلاب المعتصمون منذ اليوم الاول للإعتصام المفتوح بتاريخ: 13/02/2017 وحتى يومنا هذا تبين لنا ان كل وعود وتوجيهات الجهات الحكومية بالداخل والخارج كانت كذر الرماد على العيون وأن كل وعودهم تبخرت وعادت بنا عقارب الساعة إلى الصفر".

حيث تبين لهم الآتي: اولاً: فيما يتعلق بمستحقات التعليم العالي:

1. الطلاب المنزلين قسراً (الربع الثالث): لاجديد يذكر وان هناك تقاعس وتجاهل من قبل المعنين.

2. مستحقات الربع الرابع لجميع موفدي التعليم العالي: حيث تبين أن المستحقات لازالت عالقة بين وزارة المالية والخارجية وحتى اللحظة لم يتم التعزيز بأي مستحقات أو مبلغ يذكر.

3. مستحقات الربع الاول والرسوم الدراسية وقيمة الكتب: في إطار المجهول.

ثانياً: موفدي الجامعات والجهات الاخرئ :

1. الربع الرابع والاول والرسوم وقيمة الكتب: لم يتم التعزيز بأي مستحقات مالية أو مخاطبة سواءً الكشف الذي أُعلن يوم السبت بتاريخ 25/02/2017 تحت توقيع رئيس الوزراء والذي تم من واقع كشوفات قديمة متجاهلين ما تم رفعه من قبل اللجنة المشكلة برئاسة سعادة السفير.

2. بخصوص طلاب الاستمرارية والموفدين الجدد والبدل: تم تجاهلهم بشكل كامل ولم يتم حل مشاكلهم.

ثالثاً: تذاكر سفر الخريجين وعوائلهم: تم الرفع بالكشف ولم يستجد اي شيء حتى يومنا هذا.

وأضاف البيان، "نحن هنا اذ نعلن بداء التصعيد بالوسائل القانونية وبما يضمن إنتزاع حقوقنا حتى لو كلف الأمر إغلاق الملحقية اذا لم تحقق مطالبنا والتصعيد بالعصيان داخلها وإغلاقها في حال استمر الحال كما هو عليه لأن طاقم السفارة والمحلقية تصلهم مستحقاتهم بإنتظام ولا يهمهم معاناتنا والالتفات إليها ومن يده في النار ليس كمن يده في الماء".

وقال الطلاب إنه "لم يعد لنا سبيل سوى المضي نحو التصعيد منطلقين من أحقيتنا بموجب قرارات الإيفاد والتي تعتبر العقد الشرعي بيننا كموفدين وبينهم كحكومة، وأهابوا ب"جميع الزملاء سرعة التحرك لإنتزاع كافة الحقوق المشروعة التي كفلها الدستور فالحقوق تنتزع ولا توهب".

زر الذهاب إلى الأعلى