[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

نقابة الصحفيين تنعي الصحفي علي عبدالغني الشرعبي

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الصحافي علي عبدالغني الشرعبي، المدير السابق لفرع وكالة الانباء اليمنية سبأ في عدن، عن عمر ناهز 61 عاما بعد حياة حافلة بالتميز والحرفية وخدمة العمل الاعلامي ليلاقي ربه فجر اليوم الاربعاء بعد معاناة مع المرض.

وقالت النقابة في بيان لها، إنه بهذه الفاجعة الاليمة خسر الوسط الصحفي شخصية اعلامية كبيرة كان لها دورا كبيرا في تطوير العمل الإعلامي، وتخرج على يديه العشرات من الصحافيين. وتقدمت نقابة الصحفيين بخالص العزاء وجزيل المواساة لأسرة الفقيد وللوسط الصحافي والإعلامي بهذا المصاب الجلل سائلة المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

والفقيد من أوائل الصحافيين اليمنيين، بعد تخرجه من كلية الاعلام جامعة القاهرة عام 1984، وانضمامه إلى طاقم وكالة الأنباء اليمنية سبأ، وعضو نقابة الصحافيين اليمنيين، وعضو اتحاد الصحافيين العرب، وعضو الاتحاد الدولي للصحافيين.

الفقيد من مواليد 22 سبتمبر عام 1956م، مديرية شرعب الرونة محافظة تعز، متزوج ولديه أربعة من الأبناء، ثلاث بنات وولد، وتلقى تعليمه الأساسي والثانوي في محافظة تعز، حيث كان من أوائل الجمهورية، ونال شهادة البكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 1984م ليلتحق بعد ذلك بالعمل في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بصنعاء.

وعمل سكرتيرا صحافيا لدى رؤساء الحكومات بداية عام 1986، وحتى العام 2000م وكان مثالا للأخلاق الطيبة، والتفاني في أداء عمله.

عين ي أواخر العام 2000م مديراً عاماً لفرع وكالة الأنباء اليمنية سبأ في عدن حتى بداية صراعه مع المرض في العام 2013.

رحمة الله تغشى الفقيد وغنا لله وإنا اليه راجعون أسرة نشوان نيوز تتقدم بخالص العزاء والمواساة لأهالي الفقيد وللأسرة الصحافية في اليمن، سائلة المولى العلي القدير، أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا اليه راجعون

زر الذهاب إلى الأعلى