[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

يادين.. أول حضرمي يتم ترشيحه لجائزة نوبل للسلام 2017

تم ترشيح المهندس "ماجد رجب يادين" من ابناء محافظة حضرموت لجائزة نوبل للسلام 2017م بأطلاقه حملة للمؤاخاة مع اللاجئين بعنوان المؤاخاة بين (اللاجئين والاخيار) ضمن مبادرته الموسومة "مبادرة السلام الحضرمية للعالم سلام – اخاء – تعايش"..

ويقول "يادين" بأن حملته تأتي لإيجاد حلول لمشكلة اللاجئين بطريقة نبوية وعبر المؤاخاة بين اللاجئين "ممن شردتهم الحروب والصراعات من جميع الجنسيات دون اي تمييز ديني أو طائفي" , والاخيار "وهم اهل الخير من المتصدقين والمتبرعين من جميع انحاء العالم" وتتم المؤاخاة عن طريق المؤاخاة بين فرد من الاخيار مع أسرة من اللاجئين بحيث يتكفل بعطاءهم اعانات شهرية أو اقامة مشروع لهم يدر عليهم دخل يسد حاجتهم.

والحملة مستوحاة مما جاء به النبي محمد عليه الصلاة والسلام قبل 1400 عام عندما اخاء بين المهاجرين والانصار ووضع حلا لهذه المشكلة في عهده .

ويعد "يادين" أول حضرمي يتم ترشيحه إلى هذه المسابقة العالمية وقد تم ترشيحه من قبل "حلف حضرموت" الذي يرأسه المقدم "عمرو بن حبريش" وأيضًا تم ترشيحه من قبل الدكتور"سعيد بلعفير" استاذ العلوم الاجتماعية -رئيس قسم العلوم الاجتماعية بجامعة حضرموت كون مبادرته تتضمن الدعوة إلى احلال السلام في العالم وتقديمه حلا لمشكلة اللاجئين بطريقة نبوية وبمشاركة مجتمعية، كما تم تزكية مبادرته من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. "حسين عبدالرحمن باسلامه" الذي بدوره اكد بأن المبادرة تشتمل على جوانب انسانية واجتماعية وتدعو إلى احلال السلام في العالم وتتغلب على المصاعب والبؤس الذي تسببه الحروب خاصه عند النساء, والاطفال.

ويقوم المهندس "ماجد يادين" بجولة عربية تبدأ من جمهورية مصر العربية للتعريف بمشروعه وتقديمه إلى العديد من الجهات الرسمية والجهات الدينية والمنظمات الانسانية مثل جامعة الدول العربية و ادارة السياسات والهجرة بجامعه الدول العربية ومشيخة الازهر الشريف ومنظمات الإغاثة الاسلامية ومنظمة الهجرة الدولية والمفوضية السامية للأمم المتحدة الشؤون اللاجئين.

وقد تولى "يادين" العديد من المناصب القيادية الشبابية و أحد القيادات الشبابية في الوطن العربي وله العديد من الاسهامات الانسانية ومشاركته في العديد من الحملات الاغاثية والمشاركات الابداعية ومشاركته في العديد من المؤتمرات الدولية وهي:

- رئيس مركز خبراء الارض لحماية البيئة – بحضرموت.

- نائب رئيس جمعية الشباب للتنمية والابداع – سابقًا.

- مسؤول تنمية المجتمع بعشيرة الجوالة بجامعه حضرموت.

- عضو بفرقة المسرح الجامعي بجامعة حضرموت.

- امين عام نقابة العمال بالشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة – سابقًا.

وله العديد من المشاركات المحلية والدولية منها :

- شارك في مهرجان الشباب العربي والافريقي 2004 الخرطوم ضمن وفد جامعة حضرموت الشبابي.

- مشارك في مشروع توعية الشباب - القاهرة 2005 الذي نظمته المنظمة الكشفية العربية

- نائب رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر تنمية القيادات الشابة 2006 المكلا.

- مشارك في منتدى جامعه الدول العربية للشباب 2007 جمهورية مصر العربية برعاية الامين العام للجامعة العربية .

- مشارك في مؤتمر فكر6 الذي نظمته مؤسسة الفكر العربي بيروت 2007

- مشارك في معرض ابتكار المملكة العربية السعودية الرياض 2013 باختراع الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع

- احد الفائزين بجائزة افكار الشباب الابداعية 2013 التابعة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي – اليمن.

- المشاركة في مؤتمر التجارب الرائدة للعمل الخيري والانساني بجامعه ام القرى بمكة المكرمة 2014م.

- المشاركة في حملة الهلال الاحمر الاماراتي لإغاثة اهل حضرموت 2015 م.

- مشارك في برنامج اويسس 500 الاردن 2016 بمدينة الملك حسين للأعمال الذي تنظمه مؤسسة مبادرة الشباب.

- مشارك في معرض حضرموت الاول للاختراع 2016 - اليمن .

- عضو اللجنة الاجتماعية بمؤتمر حضرموت الجامع 2017 –المكلا.

وقد تم اطلاق حملة للمؤاخاة مع اللاجئين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال دعوة العلماء وخطباء المساجد لحث المجتمع للمساهمة في انجاح الحملة، من خلال الرابط التالي:

اضغط هنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى