[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

مقتل 51 مدنياً وإصابة 255 آخرين في تعز خلال فبراير

أظهر تقرير أن 51 مدنيا قتلوا وأصيب 255 آخرون خلال شهر فبراير الماضي، جراء عمليات القنص والقصف العشوائي الذي شنته جماعة الحوثيين والقوات الموالية لها، على الأحياء السكنية بمدينة تعز وفي محيطها، جنوبي العاصمة صنعاء.

وذكر التقرير، الذي أصدره ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز الليلة الماضية، أن الرجال تصدروا أعداد الضحايا خلال الشهر الماضي في تعز، حيث بلغ عدد القتلى منهم 49، والجرحى 142، فيما تم تسجيل مقتل طفل وإصابة 11 آخرين، بينما قتلت امرأة وأصيبت اثنتان أخريان جراء القنص والقصف العشوائي على الأحياء السكنية بمدينة تعز وفي محيطها.

وأضاف التقرير أن 7 منازل تعرضت للتفجير في منطقة تبيشعة بمديرية جبل حبشي جنوب غرب  تعز من قبل جماعة الحوثيين وحلفائهم فيما تعرضت 25 من الممتلكات العامة والخاصة بالمدينة لأضرار كلية وجزئية جراء القصف العشوائي، كما تعرضت 450 أسرة للتهجير القسري من قبل المليشيات من منازلها في عدة مناطق وقرى بعزلة بلاد الوافي بمديرية جبل حبشي.

وأشار  إلى أن خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن تعز، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، وقلة وصول المنظمات الإغاثية والمانحة إلى المدينة منذ الكسر الجزئي للحصار عنها من منفذها الغربي منتصف شهر أغسطس الماضي.

وحذر ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز من حدوث ما وصفها بمجاعة حقيقية، قد تؤدي إلى كارثة إنسانية وشيكة في المحافظة، وربما تصل بها إلى ما وصلت إليه محافظة الحديدة غربي البلاد جراء الحصار على المدينة وضعف مستوى وصول المساعدات الإغاثية إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى