[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد اليمني يحذر سائقي المركبات والصيادين

حذر المركز الوطني للأرصاد سائق المركبات من التدني في الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب في المنعطفات والمنحدرات والطرق الطويلة.

كما حذر المركز في نشرته اليوم الجمعة، الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الأمواج واضطراب البحر في السواحل الغربية وباب المندب.

وبحسب وكالة الأنباء سبأ، توقع المركز أن تكون الأجواء خلال الـ24 ساعة القادمة في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية صحوة إلى غائمة جزئيا وباردة نسبيا في الصباح الباكر على أجزاء من محافظات صنعاء وعمران وإب وصعدة وذمار والضالع والبيضاء، حيث تتكون السحب المنخفضة الركامية وهطول أمطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية أثناء فترتي المساء والليل ومن المحتمل تكون الشابورة المائية أو الضباب على حجة والمحويت وإب وتعز.

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون غائمة جزئيا حيث تتشكل السحب الركامية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية، فيما تكون الأجواء غائمة جزئيا على السواحل الغربية وسرعة الرياح 10 إلى 25 عقدة على السواحل الغربية وباب المندب مع وجود أتربة عالقة خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية الجنوبية.

وبين المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا ومعتدلة الحرارة نهارا.

وفي أرخبيل سقطرى ستكون الأجواء غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 5 إلى 15 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى