[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

وفد أمني يمني يزور الرياض على خلفية توتر عدن

بدأ وفد أمني يمني، اليوم الجمعة، زيارة إلى العاصمة السعودية الرياض، تلبية لدعوة من التحالف العربي، وذلك على خلفية التوترات الأمنية التي شهدها مطار عدن الدولي، الأيام الماضية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للشرعية، أن الوفد يتألف من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، اللواء الركن حسين عرب، ومدراء الأمن بمحافظات عدن ولحج وأبين، بالإضافة إلى قيادات قوات "الحزام الأمني"، التي تم تشكيلها عقب دحر الحوثيين من جنوب البلاد، منتصف العام 2015.

ووفقا للوكالة، فإن زيارة الوفد الأمني في المناطق المحررة تأتي "تلبية لدعوة من قبل قيادة التحالف، وذلك في إطار التشاور وتبادل المفاهيم والخبرات الأمنية والعملياتية والعسكرية، وتنسيق العمل المشترك الرامي لاستتباب الأمن"، دون أن يوضح المسؤولون الذين سيقابلهم الوفد.

وتأتي الزيارة، في أعقاب اضطرابات أمنية شهدها مطار عدن الدولي، واشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بين قوات الحماية الرئاسية وقوات تابعة لقائد حماية المطار، المقدم صالح العميري، الذي رفض قرار الرئيس عبد ربه منصور هادي بإقالته وتعيين بديل عنه، ما أدى إلى توقف وعدم انتظام رحلات الخطوط الجوية اليمنية من وإلى المطار منذ أكثر من 10 أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى