[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

غارات أمريكية جديدة على مواقع القاعدة في البيضاء وشبوة

تواصلت الضربات الجوية الاميركية ضد عناصر تنظيم القاعدة في اليمن لليوم الرابع على التوالي واستهدفت مواقع في محافظتي البيضاء وشبوة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر أمنية قولها، إن طائرات أميركية استهدفت، فجر اليوم الأحد، بخمس غارات "مناطق جبلية وهي يشبم والمحضرة والمسحاء في مديرية الصعيد بشبوة، فيما قصفت الطائرات الاميركية مجددا قرية جاعر في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء واخرى استهدفت قرية الغيل".

كما طال القصف الجوي، بحسب المصادر ذاتها، "قرية يكلا في البيضاء".

وقالت مصادر قبلية إن التنظيم "افرغ الكثير من المنازل التابعة لاعضائه في جميع المناطق التي استهدفت إلى مناطق جبلية في شبوة والبيضاء بعد الضربات الاميركية".

وقد أعلنت وزارة الدفاع الأميركية الجمعة أنها شنت "اكثر من 30" غارة على تنظيم القاعدة خلال يومين بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.

وكانت أعلنت شن نحو عشرين غارة الخميس على تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" بواسطة طائرات بدون طيار ومقاتلات جوية في خطوة تشكل مؤشرا إلى تكثيف واشنطن جهودها في محاربة المجموعة المتطرفة.

وتواصل واشنطن منذ اعوام تنفيذ غارات جوية بطائرات من دون طيار تستهدف فرع التنظيم في اليمن والذي يعتبر الاكثر خطورة، لكن وتيرة الغارات ازدادت في الاشهر الاخيرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى