[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

أمن عدن يحبط 24 عملية انتحارية العام الماضي

تمكنت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن من إحباط 24 عملية إرهابية العام الماضي قبل تنفيذها بينها تفكيك سيارات مفخخة تحوي أطنانا من المتفجرات والقنابل والألغام كما ألقت القبض على انتحاريين كانوا يتجهزون لتفجير أنفسهم في أهداف ومنشآت وشخصيات في محافظة عدن.

وأوضح المتحدث الرسمي لإدارة أمن عدن النقيب عبدالرحمن النقيب في تصريح بثته وكالة الأنباء الرمية التابعة للحكومة الشرعية، ان وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن ضبطت في مواقع متفرقة من المحافظة ومحيطها 235 عبوة ناسفة واكثر من 301 لغم و189 قطعة من مادة ال(سي فور) و35 ريموت كونترول و60 جهاز خاص بتفجير العبوات الناسفة عن بعد بالإضافة إلى عدد كبير من الوثائق والكتيبات الخاصة بتنفيذ العمليات الإرهابية وتصنيع المتفجرات والسيارات المفخخة .

وكان لوحدة مكافحة الإرهاب الدور الأكبر في عمليات مكافحة الإرهاب واستئصال شأفته وفي مدة قصيرة وبإمكانات محدودة .

وأشار النقيب إلى ان الوحدة ضبطت بحوزة الخلايا الإرهابية التي تم القبض عليها، اسلحة خاصة بتنفيذ عمليات الاغتيال بينها قنابل ومسدسات كاتمة للصوت وعبوات لاصقة ورشاشات ألية وأسلحة دوشكا وصواريخ كاتيوشا بمنصات جاهزة للإطلاق أعدت لاستهداف معسكر التحالف العربي ومطار عدن الدولي نصبت في إحدى المزارع الواقعة شمال مدينة عدن .

كما نفذت وحدة مكافحة الإرهاب أكثر من 137 عملية دهم لمواقع وأوكار ومخابئ تستخدمها الجماعات الإرهابية كمعامل تصنيع وتجهيز للسيارات المفخخة والانتحاريين وكمخازن استراتيجية لتنفيذ عملياتها الإرهابية بالإضافة إلى القبض على العشرات من العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيمي داعش والقاعدة بينهم خبراء بصناعة المتفجرات وممولين للتنظيمين.

من جانبه قال قائد وحدة مكافحة الإرهاب العقيد يسران ابو حمزة ل(سبأ) " إن الانجازات التي حققتها قوات مكافحة الارهاب التابعة لإدارة أمن عدن خلال وقت قياسي تمت بفضل الدعم المقدم من التحالف العربي ".

زر الذهاب إلى الأعلى