[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

التعليم العالي تعلن عن فتح باب الترشيح للمقاعد الدراسية المقدمة من روسيا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب الترشيح والمفاضلة للمقاعد الدراسية المقدمة من دولة روسيا الإتحادية الصديقة للعام الجامعي 2017- 2018م.

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) بنسختها التي يديرها الحوثيون، أن المنح البالغ عددها 40 مقعداً مخصصة للطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة" القسم العلمي" للعام الدراسي 2014- 2015م ، وكذا أوائل المحافظات الذين سبق ترشيحهم لمنح التبادل الثقافي خلال الأعوام الماضية وتعذر قبولهم في دول "السعودية، كوبا، المجر، سلطنة عمان ".

وأكدت الوزارة الحرص على تحقيق الشفافية والعدالة ومبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع من خلال الإعلان عن المقاعد للمفاضلة والتنافس العام .. داعية الطلاب الراغبين الترشيح للمقاعد المجانية والدراسة على حسابهم الخاص (بدون مساعدة مالية) التقدم بطلباتهم عبر موقع الوزارة على الإنترنت www.mohe.gov.ye بدءً من اليوم الإثنين 6 مارس حتى الخميس القادم الـ9 مارس الجاري .

وأشارت الوزارة إلی أن المنح المقدمة تتوزع علی التخصصات المتوفرة والمتمثلة في خمسة مقاعد إتصالات وعلوم المذياع وخمسة مقاعد هندسة ميكانيك وخمسة مقاعد هندسة مدنية ومثلها مقاعد نفط وغاز وكذا خمسة مقاعد هندسة معمارية وخمسة مقاعد هندسة مصانع وأربعة مقاعد هندسة معدات طبية وأربعة مقاعد هندسة كمبيوتر ومقعدين علوم سياسية.

كما أكدت وزارة التعليم العالي أنها لن تنظر في أي طلبات لم تقدم خلال فترة الترشيح المعلنة عبر الموقع الإلكتروني .. مبينة أن التعرف علی شروط وإجراءات التقدم والتسجيل زيارة الموقع الالكتروني للوزارة www.mohe.gov.ye.

وأكدت أن نتائج المفاضلة ستعلن عبر الموقع الإلكتروني .

زر الذهاب إلى الأعلى