[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

بعد إقصاء نابولي... ريال مدريد يعادل رقماً تاريخياً

كرر فريق ريال مدريد الإسباني فوزه على نابولي الإيطالي بنفس نتيجة الذهاب (3 – 11)، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في مجموع المباراتين (6 – 2)، ويعادل الرقم التاريخي الصامد لفريق بنفيكا البرتغالي منذ عام 1965.

وسجل ريال مدريد ثلاثة أهداف على ملعب "سان باولو" ليؤكد استحقاقه بالتأهل إلى الدور المقبل من البطولة الأوروبية، كما رفع عدد المباريات التي سجل فيها بشكل متتالٍ إلى 47، وهو الرقم الذي لم يحققه أي فريق منذ عام 1965.

وكان بنفيكا البرتغالي الفريق الوحيد الذي نجح في تسجيل الأهداف بشكل مستمر في 47 مباراة متتالية، والذي حققه بين 8 ديسمبر / كانون الأول 1963 و10 يناير/ كانون الثاني 1965، أي حو إلى 406 أيام من دون أن يخرج بدون هدف على الأقل في مباراة واحدة.

وكانت مباراة مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الفائت آخر مباراة فشل ريال مدريد في تسجيل أي هدف والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، لينجح النادي "الملكي" في تسجيل الأهداف خلال 47 مباراة متتالية أي حو إلى 311 يوماً بقيادة المدرب الفرنسي زيدان.

وبجسب صحيفة العربي الجديد، يملك ريال مدريد فرصة ذهبية في تخطي رقم بنفيكا ومحاولة الوصول إلى رقم بايرن ميونخ التاريخي الذي حققه في موسم 2012-2013، عندما استمر في تسجيل الأهداف على مدى 633 مباراة متتالية ولم يخرج من أي لقاء بدون تسجيل هدف على أقل تقدير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى