[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المخلافي يصل ماليزيا بعد الإعلان عن اعتقال يمنيين

وصل، اليوم، إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، في اليمن، عبدالملك عبدالجليل المخلافي، بعد يوم من الإعلان عن اعتقال ماليزيا أربعة يمنيين اعتقلوا الشهر الماضي.

وفي تصريح صحافي له، حال وصوله المطار، أكد المخلافي، حرص الحكومة اليمنية على بناء علاقات إستراتيجية قوية ومتينة مع الجانب الماليزي التي قال إنها "تعد من الداعمين للشرعية الدستورية في اليمن وتقف مواقف مشرفة مع الشعب اليمني في أزمته الراهنة".

وجاءت الزيارة بعد أن جرى الإعلان عن اعتقال أربعة يمنيين، زعمت بعض المصادر بعلاقته بمخطط إرهابي بالتزامن مع زيارة ملك السعودية، سلمان بن عبدالعزيز، إلا أن مصادر يمنية شككت في حديث لـ"نشوان نيوز"، بتلك الاتهامات.

وكان في استقبال المخلافي، في مطار كوالالمبور الدولي وكيل وزارة الخارجية الماليزي راجا رضا رئيس دائرة غرب آسيا بالخارجية الماليزية وسفير بلادنا لدى ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد. وقد أعرب السفير باحميد عن أهمية هذه الزيارة التي تم الترتيب لها مسبقا للدفع بالعلاقات اليمنية الماليزية خاصة في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه ماليزيا لليمن في الظروف الراهنة، موضحا أن الوزير المخلافي سيلتقي خلال هذه الزيارة كلا من رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب رزاق ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد زاهد حميدي ووزير الخارجية الماليزي أنيفة أمان كما سيلتقي بالشخصيات العامة في الجالية اليمنية والطلاب اليمنيين في ماليزيا.

كما كان في استقباله كل من المستشار احلام بن دحمان والسكرتير الثاني نبيل البحري والسكرتير ثاني أحمد المعافا ومختص دائرة ٱسيا بمكتب الوزير ريدان حسين خلب.

زر الذهاب إلى الأعلى