[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

مركز المرأة في جامعة عدن يكرم نخبة نسوية بيوم المرأة العالمي

أشاد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بالأدوار المثالية التي قامت بها المرأة أثناء الحرب الأخيرة على عدن ومشاركتها البطولية بصورة مباشرة أو غير مباشرة مع شقيقها الرجل في العمل النضالي المتميز ووقوفها إلى جانبه.

وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة أن القيادة السياسية ممثلة بالرئيس والحكومة يولون القطاع النسوي أهمية خاصة، وان اللقاء الأخير لمجلس الجامعة بفخامة رئيس الجمهورية استعرض العديد من المآثر الحية والبطولية للمرأة وحضورها الأكاديمي المتميز بالجامعة وارتباطها بعملية التنمية في الوطن.

جاء ذلك في الندوة النقاشية التي نظمها مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن بالاشتراك مع نادي عدن للإعلام المرئي اليوم الأربعاء الـ8 مارس 2017م برعاية كريمة من اللواء/ عيدروس قاسم الزبيدي محافظ عدن، والدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، بعنوان ( الإعلام .. و قضايا المرأة) بمشاركة وحضور واسع للأكاديميين والمهتمين. وقال الدكتور/ الخضر لصور إن الإسلام قد كرم المرأة قبل أن تكرمها البشرية وحفظ حقوقها وواجباتها، مشدداً على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تعد تقليداً سنوياً ورسالة أخلاقية تعبر عن إحياء الذاكرة الإنسانية الخالدة وملمحاً حضارياً تميزت به مدينة عن غيرها من المدن اليمنية.

وفي كلمة لوزارة الإعلام ألقاها الأستاذ/ أيمن محمد ناصر وكيل وزارة الإعلام قدم من خلالها عرضاً موجزاً عن الأدوار التأريخية للمرأة على مستوى عدن واليمن عموماً، وحضورها المتميز في وسائل الإعلام في عدن إبان حرب الاحتلال البريطاني، والحركات القومية آنذاك.

إلى ذلك ألقى الأستاذ/ محمد سعيد سالم وكيل محافظة عدن لشؤون الإعلام كلمة السلطة المحلية بعدن تطرق إلى أن هذه الاحتفالات تأتي تقديراً لهذه الهامات اللاتي كان لهن دوراً مؤثراً وفاعلاً في حياة الشعوب ورقيها، واستشعارها للقيم الشرعية التي منحها لها الإسلام.

وقد ألقيت في الندوة كلمتان عن مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن ألقتها الدكتورة/ هدى علي علوي مديرة المركز، وعن نادي عدن للإعلام المرئي الإعلامي/ أحمد هاشم رئيس النادي شددا من خلالها على أهمية الشراكة بين المؤسسات الحكومية مع منظمات المجتمع المدني من خلال تنظيم الفعاليات النوعية وتناول محاور مختلفة لبدايات العمل النسوي في مختلف القطاعات.

وناقشت الندوة أهمية الدور الإعلامي للمرأة في فترة النضال الوطني، وكيف برزت بدورها التوعوي والإرشادي في بناء الدولة وتأسيسها بعد الاستقلال، والمعوقات التي واجهتها مع بدايات عملها الإعلامي في ظل إمكانيات شحيحة، وتطرقها إلى الإمكانيات التي تحتاجها المرأة في مختلف وسائل الإعلام للنهوض بدورها.

هذا وقام الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، والأستاذ/ أيمن محمد ناصر وكيل وزارة الإعلام، والأستاذ/ محمد سعيد سالم وكيل محافظة عدن لشؤون الإعلام بتكريم الإعلاميات الرائدات من الرعيل الأول في مرحلة التأسيس للمحطات التلفزيونية والإذاعية والصحفية بعدن.

حضر الندوة النقاشية الدكتور/ حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأستاذ/ أسامة الشرمي وكيل وزارة الإعلام، والدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا، والدكتور/ محمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور/ محمد حسين حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني، عمداء الكليات، نواب العمداء، رؤساء الأقسام العلمية، منظمات المجتمع المدني، ووسائل الإعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى