[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البخيتي: التقيت ولد الشيخ في الرياض وهذا ما دار

كشف الناشط السياسي علي البخيتي عن لقاء جمعه اليوم، بالمبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ، الذي يتواجد في العاصمة السعودية الرياض، وعقد أيضاً لقاءين مع كل من أمين عام دول مجلس التعاون، عبداللطيف الزياني، ووزير الخارجية السعودي، عادل الجبير.
وقال البخيتي في منشور على صفحته الشخصية إن ولد الشيخ استضافه في "مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض؛ وتحدثنا باستفاضة وتعمّق لثلاث ساعات تقريباً عن مختلف جوانب الأزمة في اليمن؛ والدور الذي تبذله الأمم المتحدة في مختلف المسارات؛ السياسية والاقتصادية والإنسانية".
وأضاف البخيتي أن "اسماعيل أصبح خبيرًا بالملف اليمني بدرجة مدهشة؛ عارفاً بالتفاصيل الدقيقة؛ ملماً بالاحداث وتفاعلاتها على الأرض؛ مدركاً لخارطة توزيع القوى السياسية.
وتابع أن "لقائي معه رفع منسوب التفاؤل لدي بأن #صناعة_السلام_في_اليمن أمر ممكن؛ فهكذا مسؤول أممي مدرك وملم بالملف اليمني قادر على عمل إنجاز؛ بل اختراق لجدار الخمول والضعف الذي أصاب المسار السياسي؛ فقط يحتاج لتعاون القوى السياسية اليمنية والإقليمية وتفاعلها مع جهوده ومع الخارطة التي طرحها.
ويتواجد ولد الشيخ في الرياض، حيث عقد اليوم وفقاً لمصادر "نشوان نيوز"، لقاءين منفصلين مع لقاءين مع كل من أمين عام دول مجلس التعاون، عبداللطيف الزياني، ووزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، جرى خلالهما بحث التطورات في اليمن وسبل إحياء جهود السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى