[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد يوقف حكم مباراة برشلونة وسان جيرمان

يبدو أن الأداء التحكيمي للألماني، دينايز أيتيكن، خلال مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لم ينل إعجاب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وهو ما قد يعرضه للإيقاف لفترة، بالإضافة إلى منعه من تولي قيادة أي مباريات في النسخة الحالية من البطولة القارية.

وأشارت صحيفة ماركا الإسبانية إلى أن بيير لويغي كولينا، رئيس لجنة التحكيم في اليويفا، رأى أن المباراة كان بها العديد من اللقطات التحكيمية المثيرة للجدل، والتي وضعت الحكم تحت ضغط كبير، وعرضته للهجوم في بعض وسائل الإعلام بعد اللقاء.

وفي مثل هذه الظروف لا يوقع الاتحاد الأوروبي عقوبات على الحكم، ولكنه يكتفي بإبعاده عن تحكيم المباريات الهامة على الصعيد القاري لفترة، وهو ما حدث مع أكثر من حكم في الفترة الأخيرة، ولكن الأمر سيتحدد بعد إطلاع كولينا على تقرير المباراة، الذي أرسله إيتيكن بالفعل للجنة.

وأكدت الصحيفة ان اتخاذ القرار بشأن الحكم سيكون خلال الأيام المقبلة، ولكنه إدارته لمباريات "التشامبيونز" هذا العام، أصبحت على المحك، خاصة أن اعتراض فريق سان جيرمان على التحكيم، وانتقادات وسائل الإعلام الرياضية قد وصلت إلى أعلى مسئولي الاتحاد القاري.

وشددت الصحيفة في النهاية على أن معظم قرارات الحكم المثيرة للجدل، كانت في لقطات احتكم فيها لتقديراته، وهو ما لا يبعده عن أي عقوبات، ولكنها أكدت على أن الوقت الإضافي الذي أعطاه في الشوطين كان أكثر من المنتظر، وهو ما فتح أمام الفريق الكتالوني لإحراز هدفين في الدقيقتين 91 و95.

زر الذهاب إلى الأعلى