[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المخلافي يلتقي اتحاد طلبة اليمن في ماليزيا ويعد بمتابعة قضية المعتقلين

شارك الإتحاد العام للطلبة اليمنيين بماليزيا صباح اليوم في استقبال نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية د. عبدالملك المخلافي، اثناء زيارتة لمبنى السفارة اليمنية - كولاالمبور.

وحسب بيان عن الطلاب، فإنه وأثناء الزيارة قام اتحاد الطلاب اليمنيين بجامعة أبت (APU) بإهداء مجسم لمعبد المقة - عرش بلقيس - للسفارة اليمنية، وقد تم افتتاح المعرض الاثري المصغر من قبل نائب رئيس الوزراء / وزير الخارجية د.عبدالملك المخلافي، والسفير د. عادل باحميد، والمستشار الثقافي أ. رشدي الكوشاب.

يحوي صور للملك يهرعش و مجسم اخر كتبت عليه الحروف السبئية القديمة إلى جانب مجسم لمعبد المقة -عرش بلقيس-، و الذي تم انشاءه سلفاً في المشاركة بالليلة الثقافية اليمنية بجامعة أبت 2017.

حضر الافتتاح رئيس الاتحاد العام للطلبة اليمنيين يوسف الشراعي، ورئيس اتحاد الطلبة اليمنيين بجامعة أبت الأخ علي عبدالحكيم عامر وجمع من الدبلوماسيين وموظفي البعثة الدبلوماسية. وقال الطلاب اليمنيون في ماليزيا إنهم يعقدون آمالاً في حل مشاكلهم من زيارة نائب رئيس الوزاء، رئيس اللجنة الرئاسية لحل مشاكل الطلاب المبتعثين، وعلى رأس هذه المشاكل المستحقات المالية والرسوم الدراسية وقرارات الإستمرارية وتذاكر الخريجين.

وفي صعيد آخر، وفيما يخص بموضوع الطالب علي الرصاص ورفاقه، أفاد السفير أن المتابعة جارية وهي من اختصاص السفارة اليمنية، وقد تمت زيارة الجهات الماليزية المختصة، ويتطلب الأمر تعاملاً حكيماً ومسئولاً بعيداً عن التصعيد الاعلامي الذي قد يضر الجالية أكثر مما يفيدها. وفيما يخص تخفيض رسوم الجوازات للطلاب الدارسين فإن المتابعة جارية للحصول على تخفيض يشمل جميع الطلاب سواء كانوا مبتعثين أو غير مبتعثين.

زر الذهاب إلى الأعلى