[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

رباعية اليمن تجتمع الإثنين في ألمانيا بحضور ولد الشيخ

تعقد اللجنة الرباعية الخاصة باليمن، الإثنين المقبل، اجتماعا جديدا في العاصمة الألمانية برلين، من أجل بحث الأزمة المتصاعدة منذ أكثر من عامين، وذلك بمشاركة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بحسب مصدر مقرب من الأخير.
وقال المصدر المقرب من ولد الشيخ، بحسب وكالة أنباء الأناضول، إن الاجتماع سيحضره وزراء خارجية اللجنة الرباعية (أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات)، بالإضافة إلى وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي.
وستدرس الرباعية، بحسب المصدر، إمكانية إقرار خارطة الطريق الأممية بشكل نهائي، بالتزامن مع إكمال عاصفة الحزم التي تتزعمها السعودية، عامها الثاني في السادس والعشرين من مارس/آذار الجاري، وقبل اجتماع مرتقب لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، أواخر الشهر.
وتحضر سلطنة عمان باعتبارها دولة ضامنة لتنفيذ أي اتفاق سيتم التوصل إليه في برلين، من قبل الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وعقدت اللجنة آخر اجتماع لها بشأن الأزمة اليمنية في برلين يوم 16 فبراير/شباط الماضي، وتم فيها تكليف ولد الشيخ بالقيام بجولته الجديدة بالمنطقة التي يقوم بها حاليا.
وسيضطر المبعوث الأممي إلى قطع جولته في المنطقة والتي كان قد استهلها قبل أيام بالكويت ثم السعودية، من أجل المشاركة في اجتماع الرباعية.
وكان ولد الشيخ قد التقى، الخميس، في الرياض، وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، لكن وكالة الأنباء السعودية الرسمية التي أوردت الخبر، لم تكشف عن أية تفاصيل بخصوص اللقاء.
ومن المقرر أن يلتقي المسؤول الأممي، غداً السبت، بالرئيس اليمني عبدربه منصور الرياض.
فيما ستتأجل زيارته لصنعاء من أجل لقاء وفد الحوثيين وحزب صالح، حتى أواخر الشهر الجاري، بحسب ذات المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى