[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

فتح يدعو لإنقاذ 600 مريض بالفشل الكلوي في الحديدة

دعا وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم إلى إنقاذ 600 مريض بالفشل الكلوي في محافظة الحديدة.

وطالب فتح في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، المنظمات الدولية والمهتمة في المجال الصحي العمل على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لمركز غسيل الكلى بمحافظة الحديدة، وبقية المستشفيات ليتسنى استقبال حالات الفشل الكلوي، التي يتزايد اعدادهم يوماً بعد يوم.

ولفت إلى ان معاناة مرضى الفشل الكلوي تفاقمت كثيراً في الآونة الاخيرة بسبب الحصار الذي تفرضه الميليشيا على المحافظة وتمنع ايصال المساعدات الانسانية والطبية لمحافظة الحديدة وعدد من المحافظات.

وأشار وزير الإدارة المحلية إلى ان الطاقة الاستيعابية لمركز غسيل الكلى في الحديدة يتسع لـ400 مريض فقط والمتواجدين حالياً في المستشفى 600 مريض، بسبب تزايد اعداد المرضى من النازحين في المحافظة.

وأوضح ان المستشفيات والمراكز الصحية تواجه صعوبة كبيرة في استقبال حالات الفشل الكلوي بسبب تزايد اعداد هذه الحالات والنقص الحاد في الادوية وامكانيات تشغيل هذه المستشفيات، بسبب الحصار الجائر الذي تفرضه المليشيا على هذه المحافظة.

كما دعا فتح المنظمات الاممية العمل على الوصول السريع إلى محافظة الحديدة ومدها بالاحتياجات اللازمة لتشغيل المستشفيات وعلاج حالات الفشل الكلوي في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى