[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

إطلاق سراح مطلوبين أمنياً من سجن إدارة أمن تعز

أطلق سراح خمسة أشخاص من أبرز المطلوبين أمنياً، من سجن الإدارة العامة لشرطة محافظة تعز جنوبي اليمن بناءً عن توجيه من جهة غير رسمية.
ونقلت صحيفة "العربي الجديد" اللندنية عن مدير البحث الجنائي في محافظة تعز، العقيد صادق الحسامي قوله، أنه تلقى اليوم من المحكمين أمراً بالإفراج عن المحتجزين.
وأوضح أن المفرج عنهم قد تكون لديهم قضايا جنائية أو قضايا أخرى، لكن إدارة البحث الجنائي لم تتلق أي بلاغ أو شكوى، من أي مواطن ضد السجناء الذين تم الإفراج عنهم، غير القضية التي أصبحت منظورة لدى المحكمين وهم من أفرجوا عنهم.
في السياق، أكد نائب مدير أمن تعز العقيد محمد المحمودي، أنه تم إطلاق سراح المعتقلين من قبل القضاة المحكمين بدون الرجوع إلى إدارة الأمن التي تحتجزهم على ذمة عدد من القضايا، بينها قضايا قتل والاتجار بالسلاح وتشكيل عصابة سطو ونهب. وأشار إلى أن أمر الإفراج لم يصل إلى الإدارة، وأن القضاة محكمون في قضية محددة، بينما بعض المفرج عنهم عليهم عدد من القضايا الجنائية التي ارتكبوها بحق المواطنيين.
وقال المحمودي إن القيادي في المقاومة الشعبية الشيخ عادل عبده فارع (ابو العباس)، قدم على متن عشرة أطقم، ومعه أمر الإفراج، وقام بإطلاق سراح المحتجزين، وذكر أن إدارة الأمن بأجهزتها الحالية غير قادرة على مواجهة قائد فصيل عملاق من فصائل المقاومة.
بدوره نفى القيادي أن يكون له أي علاقة مطلقاً بعملية إطلاق السجناء، وقال: إن من أطلق السجناء الخمسة هو القاضي عبدالعزيز راجح، مؤكداً أن تصريحات نائب مدير الأمن تأتي من باب المكايدة والتحامل عليه وعلى كتائبه في المقاومة.

زر الذهاب إلى الأعلى