[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

هكذا تنظفون حاسوباً دون تخريبه

ما زال كثيرون لا يدركون الطريقة المثلى للتعامل مع الحاسوب عندما يتعلق الأمر بنظافته. فكثيرون يحذرون كثيراً عند تنظيفه لدرجة لا تكون عملية التنظيف كافية، في مقابل أشخاص آخرين يتعاملون بطريقة خاطئة تتسبب في جعل عمر الجهاز أقصر.

لهذا، اقترح موقع "بيزنيس إنسايدر"، بحسب صحيفة العربي الجديد اللندنية، خطوات عملية لتنظيف الحاسوب دون إتلافه، تشرحها خبيرة التنظيف، ميليسا ميكر.

وتوضح ميكر أن تنظيف الحاسوب يتطلب قنينة رشاش تحتوي على منظف إلكترونيات وممسحة ثوب، بشرط أن تكون الأخيرة ذات خيوط دقيقة بحيث تضمنون ألاّ تلتصق فيها قطع صغيرة، وهي القطع التي يمكن أن تتسبب في خدوش على سطح الجهاز. وتعبتر هذه النقطة بالغة الأهمية، خصوصاً عند تنظيف الشاشة.

وعند استخدام الرشاش من الأفضل أن يكون سطح الجهاز منحنياً إلى الأسفل، وهو ما سيسمح بنزول كل الأشياء التي يدفعها الهواء نحو الأسفل، بدل الانعكاس على وجه المستخدم أو على الأزرار.

وسوف تتخلصون من كل المواد اللزجة باستخدام الرشاش، وبعدها بلّلوا قطعة الثوب الخاصة بالمحلول الخاص ثم امسحوا بها الجهاز، واحذروا من رشّ المحلول مباشرة على الإلكترونيات.

ولا تنسوا أن تستخدموا إصبعكم من أجل نتيجة أفضل. فأديروا قطعة قماش حول إصبعكم، ثم نظّفوا تلك الزوايا الخفية بين الأزرار ومختلف الأجزاء.

زر الذهاب إلى الأعلى