[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

شركة "نايكي" تبدأ بتصنيع ثياب رياضية للمحجبات

أطلقت شركة "نايكي" المختصة في تصنيع الثياب الرياضية مشروعاً رائعاً للرياضيات المحجبات، فقد بدأت بتصنيع ثياب مخصصة للمحجبات اللواتي يمارسن الرياضة، وهي الخطوة التي ستلاقي رواجاً كبيراً، خصوصاً في العالم العربي.

وحسب صحيفة العربي الجديد، تأتي فكرة "نايكي" في إطار منح الرياضيات المحجبات فرصة لارتداء ملابس رياضية مخصصة تتلاءم مع المتطلبات الدينية والرياضية في نفس الوقت، حتى أن الشركة الأميركية وضعت عنوان "Nike pro hijab" لحملتها الجديدة.

واتخذت الشركة الأميركية القرار بتصنيع ملابس رياضية خاصة بالمحجبات نزولاً عند رغبة الكثير من الرياضيات المحجبات، اللواتي اشتكين من ارتداء الحجاب العادي خلال المنافسات الرياضية بسبب صعوبة التحكم والتحرك بشكل طبيعي.

وبدأت شركة "نايكي" بوضع تصورات للتصاميم المقترحة قبل حوالي 13 شهراً من الآن، وستبدأ بطرح الملابس في الأسواق انطلاقاً من فصل الربيع في عام 2018، بعد أن يتم تجربتها على أكثر من رياضية لاختبارها خلال المنافسات المختلفة.

وكانت المتزلجة الفنية الإماراتية، زهراء لاري، أول من ارتدى هذا الحجاب الرياضي في إطار تجارب شركة "نايك" قبل الطرح في الأسواق، وصرحت لقناة "سي إن إن": "لقد جربت الحجاب العادي في المنافسات، لم أرتح كثيراً، لكن بمجرد أن ارتديت هذا الحجاب وتزلجت على الثلج، ذهلت بتصميم الحجاب الرائع الذي يريح الرأس ووزنه خفيف".

في المقابل تأتي هذه الخطوة من شركة "نايكي" بعد الإعلان الترويجي للشركة والذي أطلقته في الشرق الأوسط وتضمن لأول مرة امرأة محجبة تمارس الرياضة، وذلك لتشجيع الرياضيات المحجبات على الاندماج في المجتمع وعدم الخوف من نظرة الناس المختلفة".

زر الذهاب إلى الأعلى