[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

أبو الغيط يناشد المجتمع الدولي بتكثيف الجهود لإغاثة الشعب اليمني

ناشد أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط المجتمع الدولي ومنظمات العمل الإنساني العربية والدولية سرعة الاستجابة للنداء الإنساني الذي أطلقته الأمم المتحدة داعيا إلى تضافر وتكثيف الجهود من اجل اغاثة الشعب اليمني.
وأعرب أبو الغيط في بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم الإثنين عن تقديره للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.

وأشاد في الوقت ذاته بالجهود المقدرة التي تقوم بها منظمات إنسانية تابعة للدول العربية وبخاصة مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز للإغاثة والاعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي والهلال الأحمر الكويتي من اجل إغاثة الشعب اليمني وتقديم المساعدات الإنسانية في مجالات الغذاء والصحة والمياه الصالحة للشرب والتعليم وغيرها للملايين من اليمنيين لاسيما الفئات الأكثر تضررا من النزاع كالنازحين والأطفال والنساء وسكان المناطق المحاصرة.

وأعرب ابو الغيط عن انزعاجه الشديد ازاء التقارير الصادرة اخيرا عن منظمات الامم المتحدة المعنية بالشؤون الانسانية بشأن تفاقم الأوضاع الانسانية في اليمن بما في ذلك التقرير الصادر عن مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية الذي يتناول خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2017 ويحذر من احتمال تعرض البلاد لمجاعة خلال العام الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى