[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

واشنطن: 5 ملايين دولار لمن يكشف قتلة مواطن أمريكي في اليمن

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، تخصيص مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يساعد في الكشف عن الضالعين في قتل مواطن أمريكي في اليمن عام 20122.

وأضافت أنَّ شرم "29 عامًا" كان يعمل مدرسًا للغة الإنجليزية في مركز التدريب والتطوير الدولي، عندما قُتل على يد مسلح يركب دراجة نارية، أثناء توجه الموطن الأمريكي إلى مقر عمله، في 18 مارس 2012.

ومركز التدريب والتطوير الدولي هو أحد أقدم مراكز التعليم الدولية في اليمن؛ حيث تعاقد منذ عام 1969 مع الحكومة اليمنية لتقديم دورات تدريبية في عدد من المجالات، وفق الموقع الإلكتروني للمركز.

ولفتت الخارجية الأمريكية إلى أنَّ تنظيم "القاعدة" في شبه جزيرة العربية تبنى عملية قتل "شرم" بعد أيام من وقوعها.

ويأتي تخصيص هذه المكافأة ضمن برنامج "مكافآت من أجل العدالة"، الذي بدأ عام 1984، وهو تابع لوزارة الخارجية الأمريكية، حيث تستخدمه في مطاردة كل يعمل لصالح أي جماعة تستهدف المصالح والمواطنين الأمريكيين، سواء داخل أو خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

ومنذ تولى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السلطة في 20 يناير الماضي، زادت الهجمات الأمريكية بطائرات دون طيار في اليمن، فضلًا عن عملية الإنزال الجوي التي تقول واشنطن إنَّها استهدفت عناصر من تنظيم "القاعدة" في اليمن يوم 299 يناير الماضي.

وأعلن الجيش الأمريكي أنَّ عملية الإنزال أسفرت عن مقتل 14 من عناصر القاعدة، مقابل مقتل جندي أمريكي وإصابة ثلاثة آخرين، لكن التنظيم ومصادر محلية ذكرت أنَّ عدد الضحايا بلغ 30 قتيلًا، بينهم أكثر من 11 مدنيا، منهم أطفال ونساء.

زر الذهاب إلى الأعلى