[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

منظمات أممية تدعو المجتمع الدولي إلى إنقاذ 17 مليون يمني من المجاعة

دعت منظمات أممية، الأربعاء، المجتمع الدولي إلى تقديم مساعدات عاجلة إلى اليمن لتفادي وقوع مجاعة تهدد ملايين البشر مع تزايد ضحايا انعدام الأمن الغذائي بين المواطنين اليمنيين.
جاءت هذه الدعوة في بيان مشترك لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) و منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) وبرنامج الأغذية العالمي.
وذكر البيان المشترك، بحسب وكالة (كونا)، أن انعدام الأمن الغذائي الحاد أصبح يهدد أكثر من 17 مليون شخص في اليمن نتيجة الصراعات هناك.
واوضح أن "اليمن يواجه حاليا أحد أسوأ أزمات الجوع في العالم" حيث يواجه أكثر من ثلثي سكانه خطر الجوع ويحتاجون بشكل عاجل إلى مساعدات لإنقاذ أرواحهم والحفاظ على سبل معيشتهم.
وشدد على أنه "ما لم يتم تقديم دعم إنساني إضافي ودعم لسبل العيش فسوف تواجه محافظتا تعز والحديدة حيث يقطن ربع سكان اليمن تقريبا خطر الانزلاق إلى المجاعة".
وأضاف أن محافظتي تعز والحديدة المعروفتين بكونهما من المحافظات المنتجة للغذاء في اليمن سجلت بعد أن تركز فيهما العنف خلال السنتين الماضيتين أعلى معدلات سوء التغذية الحاد في اليمن حيث تراوحت بين 17 في المئة في مدينة تعز و25 في المئة في الحديدة.
وناشد جميع الاطراف المعنية في اليمن إلى سهيل مهمة المنظمات الانسانية لمساعدة المدنيين المنكوبين.

زر الذهاب إلى الأعلى