[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

محكمة أردنية تقضي بسجن يمني متهم بالانتماء لداعش 15 عاماً

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، الأربعاء، حكما بسجن جهادي يمني 15 عاماً دين بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية والتخطيط لهجوم انتحاري بحزام ناسف في الأردن عام 2015.

ونقلت وكالة فرانس برس، عن مصدر قضائي، فضل عدم الكشف عن اسمه أن “المحكمة اصدرت حكما بالسجن 15 عاما بحق اليمني عبد الجليل الشراحي (23 عاما) الذي دين بالتخطيط لتنفيذ هجوم ارهابي بحزام ناسف في الاردن عام 2015″.

وأضاف أن “المحكمة اصدرت ايضا حكما بالسجن عام واحد بحق عبد المالك حسين (22 عاما)، وهو يمني أيضا، بعد ادانته بجنحة عدم الابلاغ عن معلومات ذات صلة بنشاط ارهابي لعلمه بما خطط له الشراحي وعدم الابلاغ عنه”.

وبحسب المصدر فان الشراحي “عضو بكتيبة الاغتيالات التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية وخطط للقيام بتنفيذ عمليات ارهابية كخطف عسكريين اردنيين وقتلهم امام الكاميرا، واستهداف سياح اميركيين وروس″.

وأضاف أن “الجهادي اليمني كان أصلا يقاتل إلى جانب تنظيم القاعدة في اليمن”.

ونفذ المدان “اغتيالات لصالح داعش في اليمن قبل ان يحاول الالتحاق بالتنظيم في سوريا، وتوجه إلى الاردن لهذه الغاية، لكن لصعوبة الوصول إلى سوريا قرر تنفيذ هجمات في المملكة”، بحسب المصدر.

وعرض الشراحي الأمر على عبد المالك حسين ليشارك معه فرفض لكنه لم يبلغ عنه. وتلقى الشراحي لاحقا اوامر من التنظيم بصنع حزام ناسف لتنفيذ هجوم، على ان يبلغ بالهدف عند انتهاء التصنيع، لكن قبض عليه اثناء التحضير للهجوم في آب/اغسطس 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى