[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

واي ترد على المزاعم المتداولة حول إفلاسها

عقبت شركة واي للاتصالات في اليمن، على الأنباء التي تم التي الترويج لها عن افلاس وانهيار الشركة.

وذكرت الشركة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية أنها مستمرة في تقديم خدماتها في مختلف المحافظات اليمنية، نافية الأنباء المتداولة عن افلاس وانهيار الشركة، مشيرة إلى أن الامر لا يعدو كونه صعوبات وعراقيل مالية بسبب الوضع الذي تمر به البلاد.

وأوضحت أن هناك اجتماع للجمعية العمومية في نهاية شهر مارس الحالي، سيقوم بمناقشة اوضاع الشركة كاملة، وما تعرضت له جراء الظروف الحالية والأضرار التي تعرضت لها من خلال توقف محطات التغطية وخروجها عن الخدمة وصعوبة اعادتها للخدمة وكيف يتم تجاوز هذه المرحلة بأقل الخسائر والتوجه لحل بعض المشاكل المالية العالقة والتي تبذل الادارة قصار جهدها لحلها.

ودعت وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية وعدم الانجرار وراء الاخبار المضللة والكاذبة والتي يراد بها النيل من سمعة الشركة، مشددة على احتفاظها بكامل الحق في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يسئ للشركة وادارتها.

وأشارت إلى أنه يمكن التواصل لكافة الوسائل عن طريق المسؤول الإعلامي للشركة أو من خلال الصفحة على شبكات التواصل الاجتماعي أو بريد الشركة وكذلك الشركة تفتح ابوابها للجميع.

وعبرت الشركة عن استيائها الشديد بسبب اقحامها والزج بها في صراعات سياسية لم تكن يوماً طرفاً فيها لا من قريب ولا من بعيد وإنما هي شركة استثمارية بحته وتزاول نشاطها وفقا للقوانين النافذة وبموجب التراخيص الممنوحة لها.

وقالت في بيان لها انه في ظل الظروف الحالية في البلد لا شك أن الشركة قد واجهت وتواجه العديد من الصعوبات والأضرار التي واجهتها الكثير من الشركات التجارية والخدمية في اليمن وعلى سبيل المثال لا الحصر مشاكل تقنية كخروج أبراج عن الخدمة وانقطاع الكهرباء ومشاكل مالية مثل ارتفاع كلفة تشغيل الشبكة وهذا ادى إلى انخفاض نسبة مبيعات الشركات وبالتالي نسبة انخفاض نسبة الإيرادات، وهذه الاسباب مجتمعة اثرت سلباً على التزامات الشركة في السداد لمصلحة الضرائب كما انه قد تم معاودة السداد لهذه الاستحقاقات في العامين الاخيرين ويجري التفاهم مع مصلحة الضرائب لاستكمال السداد.

وتابعت "لا ننسى ما تقدمه الشركة من رافد اقتصادي قوي لهذا البلد من خلال تقديم الوظائف المباشرة وغير المباشرة لوكلائها ومزودي خدمات الاتصالات والمقاولين".

وأشارت الشركة إلى وجود اجتماع للجمعية العمومية لمناقشة الاوضاع العامة وما تعرضت له جراء الظروف الحالية والأضرار التي تعرضت لها من خلال توقف محطات التغطية وخروجها عن الخدمة وصعوبة اعادتها للخدمة وكيف يتم تجاوز هذه المرحلة بأقل الخسائر والتوجه لحل بعض المشاكل المالية العالقة والتي تبذل الادارة قصار جهدها لحلها.

زر الذهاب إلى الأعلى