[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

السفير الصيني: مستعدون للمشاركة في بناء الاقتصاد اليمني

قال السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي " إن بلاده تقف بقوة مع اليمن وتدعم استقراره ووحدته وسلامة اراضيه وأن الصين مستعدة للمشاركة في إعادة البناء الاقتصادي في اليمن بعد أن يعود السلام والاستقرار ".

وأوضح في تصريح بثته وكالة الأنباء الرسمية التابعة للشرعية، أن الصين دائما على تقف مع الموقف الموضوعي والعادل في اليمن، وستلعب دورا إيجابيا في إيجاد الحل السياسي للقضية اليمنية.

وأكد إن اليمن محطة مهمة للصين وشريك في التعاون الاقتصادي، على مدى السنوات الماضية قبل اندلاع الحرب وأن بلاده تقف إلى جانب اليمن ومستعدة للمساعدة في تنمية الاقتصاد وتحسين معيشة الشعب وتحقيق المنفعة المتبادلة والكسب المشترك.

وحول مكانة الصين في الاقتصادي العالمي أوضح السفير أن تطور الاقتصاد الصيني يساهم في التنمية الاقتصادية العالمية بنسبة أكثر من 30 %، وهو مؤشر، مهم في انعاش الاقتصاد العالمي، بما يمثله من محرك لاستقرار الاقتصادي العالمي وتنميته.

ولفت إلى ان بلاده تتمسك بسياسة خارجية مستقلة تقوم على السلام، و التمسك بطريق التنمية السلمية، والتمسك باستراتيجية الانفتاح التي تقوم على المنفعة المتبادلة، وتدعو إلى الحفاظ على العولمة الاقتصادية والتعددية القطبية في العالم، وتعمل باستمرار على تحسين الحوكمة العالمية، وتشجيع إقامة العلاقات الدولية التي تتخذ التعاون والكسب المشترك كجوهرها، وتعمل مع شعوب العالم لبناء المصير المشترك للبشرية وتحقيق السلام الدائم والازدهار المشترك في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى