[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

باكستان: مقتل امرأة في إطلاق نار من القوات الهندية

فتحت القوات الهندية النار بشكل غير مبرر على خط المراقبة في قطاع "كوت كيتيرا"، مما أسفر عن مقتل امرأة مسنة، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي باكستان"، اليوم الأحد، نقلاً عن هيئة العلاقات العامة للخدمات الداخلية الباكستانية.

وأصدرت الهيئة بياناً، أمس السبت، ذكر أن امرأة (60 عاماً)، في قرية "تاندي كاسي" قتلت، عندما فتحت القوات الهندية النار عليها، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

غير أن القوات الباكستانية ردت بشكل مناسب على إطلاق النار غير المبرر وأسكتت مدافع العدو، وفقاً للبيان.

وكان مسؤولون باكستانيون أعلنوا أواخر الشهر الماضي إصابة امرأتين وفتاتين من نفس العائلة، عندما قصفت القوات الهندية إحدى القرى قرب خط المراقبة.

وكان ثلاثة جنود باكستانيين على الأقل قتلوا على أيدي قوات حرس الحدود الهندية في كشمير، في حين قتل عدد متساو من الجنود الهنود على أيدي متمردين في المنطقة المضطربة بعد ساعات لاحقة، الشهر الماضي أيضاً.

يذكر أن التوترات تصاعدت بين الهند وباكستان بعد هجوم شنه من يشتبه أنهم من المتشددين على قاعدة تابعة للجيش الهندي في منطقة أوري في كشمير في 18 سبتمبر(أيلول)، أسفر عن مقتل 19 جندياً هندياً.

وبحسب مصادر عسكرية ومدنية، قتل 40 مدنياً و15 من أفراد الجيش الباكستاني، بسبب قصف غير مبرر وعشوائي من جانب القوات الهندية، عبر خط المراقبة، في موجة التصاعد المستمرة للتوترات بعد هجوم أوري، بحسب صحيفة "دون نيوز" الباكستانية.

زر الذهاب إلى الأعلى