[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

طلاب اليمن في ماليزيا ينظمون وقفة للمطالبة بالمستحقات.. بيان

نظم اتحاد الطلاب اليمنيين في جامعة APU الماليزية وقفة احتجاجية في مبنى الملحقية الثقافية بالعاصمة كوالالمبور.

وندد الطلاب بتأخير مستحقاتهم المالية للربع الاول والربع الثاني من العام 2017 وكذلك الرسوم الدراسية والتي قد تأخرت عن موعدها المحدد حيث ان الجامعات الماليزية بدأت بنظام جديد لا يسمح للطلاب اليمنيين بالتسجيل الا اذا تم تسديد ما عليهم من رسوم دراسية.

من جهة اخرى، كشف رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في جامعة اي بي يو المهندس امجد المذحجي، عن تصعيد إلى الاعتصام في الاسبوع القادم اذا لم يكن هناك اي خبر يسر الطلاب.

وبحضور الملحق الثقافي الدكتور رشدي سعيد الكوشاب تم مناقشة عدة مشاكل من بينها رسوم الطلاب اليمنيين في جامعة APU والتي اتخذت قوانين صارمة ضد الطلاب الذين لديهم تأخر في تسديد الرسوم الدراسية.

وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص بيان صادر عن الهىية الإدارية لاتحاد الطلبة اليمنيين في جامعة APU:

الحمدلله القائل ((وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)) صدق الله العظيم والحمدلله القائل((ولا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِّنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالْإِثْمِ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ)) صدق الله العظيم.

إننا وكما تعلمون قد وصلنا إلى وقت استلام مستحقات الربع الثاني للعام ٢٠١٧م ولَم نستلم مستحقات الربع الاول من العام ٢٠١٧م بعد في ظل صمت مخيف من قبل جميع الجهات المعنية وفي ظل الظروف العصيبة التي يمر بها بلدنا الحبيب والمشاكل التي نواجهها هنا في بلد الدراسة وقد أصبحنا ملاحقين من الديون التي علينا من قبل أصحاب المطاعم وأصحاب السكنات ووصل بناء الحال إلى عدم القدرة إلى الذهاب إلى الجامعات بسبب عدم وجود ابسط المبالغ المالية التي تنقلنا إلى الجامعة أو التي تمكننا من طباعة البحوثات المكلفة علينا من الجامعه، ناهيكم عن عدم القدرة على دفع رسوم تجديد الفيزة التي قد توصلنا إلى حال الترحيل.. أننا أيضا لم نستلم المستحقات الدراسية للعام ٢٠١٦/٢٠١٧م بعد والتي كان من المفترض أرسالها في بداية هذا العام. وأننا نريد إعلامكم بأننا قد واجهنا خطاب بلهجة شديده من إدارة الجامعة بأنه سيتم إيقاف جميع الطلاب وحرمانهم من مواصلة دراستهم أو آداء اختباراتهم في حال لم يتم تسديد الرسوم الدراسية خلال الفترة القليلة المقبلة .. ومن هذه الوقفة الاحتجاجية نخاطب مشاعركم الأنسانية وقيمكم الدينية ونطالبكم بالاتي:

1 - سرعة إرسال الرسوم الدراسية للعام ٢٠١٦/٢٠١٧ لكي نتمكن من مواصلة دراستنا وتحقيق الهدف الذي أرسلنا من اجله.

2 - سرعة إرسال مستحقات الربع الاول والثاني للعام ٢٠١٧ والتي تمكننا من العيش في هذا البلد.

٣- التوجيه بإرسال مستحقاتنا في وقتها المحدد حتى يتسنى لنا التركيز لأداء مهامنا الدراسية بالصورة المشرفة التي تمكننا من العودة لخدمه بلدنا الحبيب.

بدئنا اليوم وقفتنا الاحتجاجية، وسنبدأ في إعتصامنا المفتوح في الملحقيه الثقافيه، وسيتم التصعيد في الايام المقبلة بنقل الاعتصام إلى مبنى سفارة الجمهورية اليمنيه في كوالالمبور ويليها كل الخطوات التصعيدية الممكنة حتى يتم الاستجابة لمطالبنا المشروعة إنكم إن كنتم تجدون وطناً تفترشونه وسماء تلتحفون بها وقوت تسدون به جوعكم، فأننا لا نجد أرض نفترشه ولا سماء نلتحف بها ولا قوت نسد به جوعنا من دون تلك المستحقات القليلة التى لا ترسلونها الا بعد شق الأنفس، فنحن نعيش في أرض ليست أرضنا وبين أُناس ليسو اهلنا ،، مستحقاتنا هي أرضنا وقوتنا وأروحنا في هذا البلد.

- صورة مع التحية لفخامة رئيس الجمهورية اليمنية المحترم - صورة مع التحية لرئيس الحكومة المحترم

- صورة مع التحية لوزير التعليم العالي المحترم

- صورة مع التحية لوزير المالية المحترم

- صورة مع التحية لوزير الخارجية المحترم

- صورة مع التحية لسفير الجمهورية اليمنيه في ماليزيا المحترم

- صورة مع التحية للملحق الثقافي في ماليزيا المحترم"

زر الذهاب إلى الأعلى