[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

العون المباشر تدشن ثلاثة مخيمات طبية مجانية في محافظة ذمار

دشنت جمعية العون المباشر مكتب اليمن، اليوم الاثنين، ثلاثة مخيمات طبية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة ذمار، بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة وينفذها البرنامج الوطني لمكافحة العمى.

وأوضحت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي أن المخيمات تأتي في إطار استراتيجية الحكومة اليمنية لرعاية البصر ومكافحة أمراض العيون، وتنفيذاً لاستراتيجية العون المباشر في مكافحة العمى من خلال إقامة المخيمات المجانية في المناطق ذات الكثافة السكانية.

من جهتها تقول منسقة المخيمات شذى أبو طالب إن المخيمات تهدف إلى إجراء أكثر من (500) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بالإضافة إلى الفحوصات والمعاينة لأكثر من (5000) إنسان من مرضى العيون الواقعين تحت خط الفقر والنازحين.

وتبين أن المخيمات ستستمر حتى الثامن من شهر أبريل المقبل موزعة على ثلاثة مستشفيات حيث يقام المخيم الأول في مستشفى الأحد بمديرية وصاب السافل على نفقة فاعل خير من دولة الكويت والثاني في مستشفى 26سبتمبر بمديرية عتمة بتمويل فاعلي خير، فيما يقام المخيم الثالث في مستشفى الوحدة التعليمي بمدينة معبر مديرية جهران بتمويل من جمعية العون المباشر.

وتشير العسعوسي إلى أهمية المخيمات الطبية المجانية في توفير الخدمات الصحية للفئات المستهدفة خاصة بعد أن باتت أكثر من 50% من المرافق الطبية خارج الخدمة جراء الأوضاع الراهنة في اليمن وعجز الحكومة عن توفير النفقات التشغيلية وأجور العاملين.

وناشدت مدير مكتب العون المباشر في اليمن المنظمات الدولية والإقليمية وفاعلي الخير تقديم التمويل اللازم لضمان استمرارية الخدمات الصحية وإنقاذ حياة السكان من الأمراض والأوبئة حيث تشير التقارير إلى افتقار حوالي (15) مليون شخص إلى الرعاية الصحية.

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعا، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها التعليم، الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، خلق روح التعاون والإبداع.

زر الذهاب إلى الأعلى