[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد ينبه قاطني المرتفعات والمناطق الصحراوية في اليمن

نبه المركز الوطني للأرصاد قاطني المرتفعات الجبلية الغربية بأخذ الإحتياطات اللازمة جراء هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها خلال الـ24 ساعة القادمة.

كما نبه المركز في نشرته، اليوم الإربعاء، قاطني المناطق الصحراوية والمرتفعات الجبلية المتأثرة بالعوالق الترابية إلى عمل الاحتياطات بخاصة كبار السن والأطفال ومرضى الربو حفاظا على صحتهم.

ودعا المركز الصيادين ومرتادي البحر في السواحل الغربية وباب المندب إلى أخذ الحيطة من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحسب وكالة الأنباء (سبأ)، توقع المركز أن تكون الأجواء في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية غائمة جزئيا إجمالا مع تواجد للعوالق الترابية على أجزاء منها والفرصة مهيأة لتشكل السحب الركامية أثناء فترتي الظهيرة والمساء والتي من المحتمل أن يرافقها هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية.

وبين المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون غائمة جزئيا بوجه عام مع تواد للعوالق الترابية على محافظة الحديدة وسرعة الرياح تتراوح بين 10 إلى 24 عقدة على السواحل الغربية وباب المندب مثيرة للأتربة والرمال.

وأشار المركز إلى أن الطقس بالمناطق الصحراوية سيكون سماء خالية من السحب إلى غائمة جزئيا مع تواجد للعوالق الترابية على أجزاء منها واحتمال تشكل خلايا من السحب الممطرة على أجزاء من صحاري محافظتي شبوة ومأرب.

بحسب النشرة فأن أرخبيل سقطرى سيشهد طقس غائم جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 6 إلى 18 عقدة .

زر الذهاب إلى الأعلى