[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

رئيس لجنة علاقات حضرموت الجامع: نرتب البيت الداخلي ولا دعم خارجياً

نفى رئيس لجنة العلاقات العامة في اللجنة التحضيرية الرئيسة لما يعرف ب"مؤتمر حضرموت الجامع"، شرقي اليمن محسن سالم نصير، تلقي أي دعم خارجي، وتحدث حول المؤتمر الذي يعدون له منذ أشهر.

وأوضح نصير في تصريح نقله موقع "الجزيرة نت": "إن المؤتمر يهدف لترتيب البيت الداخلي الحضرمي، وتقديم وثيقة برؤية موحدة تحدد ماذا نريد لحضرموت في كافة المجالات" مبيّناً بأن "مؤتمر حضرموت الجامع" هو مؤتمر حضرمي خالص تمثل فيه كل المكونات الحضرمية داخل حضرموت وخارجها، وحتى حضارم المهجر".

وأشار بأنه ليس هناك إقصاء لأحد، لأن المؤتمر لم ينعقد بعد، لافتًا إلى أن "هناك مفهوم خاطئ لدى البعض، حيث يطالبون بالمحاصصة في قوام اللجنة التحضيرية، وهي لجنة فنية مؤقتة يقتصر عملها على استلام الرؤى من كافة المكونات وتقديمها باعتبارها مشروع رؤية متكاملة بعد تنقيحها من الخبراء والمختصين، وليس لها صلاحيات تخولها فرض أي قرار".

وأضاف "و بالرغم ذلك فقد كان اختيارها ممثلا لأغلبية مكونات المجتمع الحضرمي، أما المحاصصة ومشاركة الجميع فستتمان في المرحلة القادمة خلال المؤتمر ".

وبشأن تأخر انعقاد المؤتمر، قال "نصير": "لا يوجد تأخير مقارنة بحجم المهمة والعمل الذي لم يكن له مثيل سابق في تاريخ حضرموت المعاصر"، مشيرًا إلى أن المؤتمر سينعقد بعد استكمال مشاريع الوثائق المطلوبة ولن يتجاوز الموعد أبريل القادم. ونفى نصير "تلقي اللجنة أي دعم خارجي"، وقال "يكفينا دعم رجال الأعمال الحضارم في الداخل والخارج".

زر الذهاب إلى الأعلى