[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الأرجنتين بدون ميسي فريق هواة!

عاد النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، ليثبت قيمته داخل منتخب بلاده حين قاده للفوز 1-0 على تشيلي بهدف من ركلة جزاء ليرتقي راقصو التانغو إلى المركز الثالث في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وكانت الأرجنتين في وضعٍ محرج بالتصفيات في غياب ميسي، وكانت مهددة بالغياب عن النهائيات في روسيا، لكن بعدما عاد عن قرار الاعتزال تحسن كثيراً وضعُ فريق المدرب باوزا.

وحسب صحيفة العربي الجديد، باتت الأرجنتين الآن على بعد ثماني نقاط من البرازيل المتصدرة، والتي ضمنت بنسبة كبيرة التأهل للمونديال وبفارق نقطة واحدة عن أوروغواي صاحبة المركز الثاني.

وتظهر قيمة ميسي بوضوح في نتائج الأرجنتين بالتصفيات معه وبدونه، إذ خاض أسطورة برشلونة ست مباريات حقق فيها الألبيسيليستي خمسة انتصارات وخسر مرة واحدة ليحصل المنتخب على 15 نقطة من إجمالي 18.

أما بدون صاحب الكرات الذهبية الخمس، حصلت الأرجنتين على سبع نقاط فقط من إجمالي 21، إذ فازت مرة واحدة وتعادلت أربع مرات وخسرت مرّتيْن في سبع مباريات.

وردّ ميسي بذلك على منتقديه داخل بلاده بعد خسارة نهائي كوبا أميركا مرتيّن، وخسارة نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا، وباتت آمال الأرجنتين في التأهل لمونديال روسيا معلقة عليه وحده، وبدا الفريق بدونه فريقاً للهواة.

زر الذهاب إلى الأعلى