[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

حماية المستهلك في اليمن تطلق تحذيراً من اللحوم والدواجن المستوردة من البرازيل.. وثيقة

طالبت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة بايقاف استيراد اللحوم والدواجن من البرازيل وسحب واتلاف الموجود في الاسواق في اليمن.

وجاءت المطالبة بموجب مذكرة الجمعية الموجهة لوزير الصناعة والتجارة، في صنعاء عبده بشر، حصل "نشوان نيوز"، على نسخة منها، حيث اشارت الجمعية إلى أن السلطات البرازيلية اتخذت إجراءات بإغلاق 4 منشئات منتجة للحوم ولحوم الدواجن البرازيلية التالية وتعتبر من أكبر الشركات المنتجة والمصدرة للعالم وهيJJZ ALIMENTOS S.A.)) ومنشأة FRANGO D M INDUSTRIA E COMERCIO DE ALIMENTOS LTDA)، ومنشأة (SEARA ALIMENTOS LTDA))، ومنشأة (BRF S.A. ) حيث أكدت التحقيقات ان الشركات استخدمت أحماضا ومواد كيماوية لإخفاء فساد اللحوم وبعض الأمراض ومن ضمن المواد المستخدمة مواد مسرطنة، وفقا لما أكدته الجهات البرازيلية، كما أن السلطات البرازيلية تقوم حاليا بإجراء الفحص لـ18 مصنعا آخرين منتجين ومصدرين للحوم والدواجن إلى دول العالم.

وطالبت الجمعية من وزارة الصناعة التوجيه إلى الجهات المختصة والمنافذ الجمركية بعدم السماح بدخول منتجات هذه الشركات البرازيلية من اللحوم ولحوم الدواجن حفاظا على صحة وسلامة ما تبقى من المستهلكين.

كما طالبت الوزارة بالتوجيه إلى مكاتبها بالمحافظات والأمانة بسحب وإتلاف كافة منتجات اللحوم والدواجن البرازيلية المستوردة من هذه الشركات من الأسواق, أسوة بما تم بدول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى