[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

الهلال الأحمر القطري قدم خدمات لأكثر من 23 ألف حالة بمركز طبي في تعز

أشاد مدير مركز 22 مايو الصحي بمحافظة تعز الدكتور فؤاد عبدالله احمد نعمان بالدعم الذي يتلقاه المركز من الهلال الأحمر القطري؛ والذي، قال إنه مثل رافداً مهماً للمركز في تقديم خدماته للجمهور وابرز هذه الخدمات أقسام الأطفال، والنساء والولادة، والأسنان، والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وسوء التغذية، واللقاحات والتحصين.

وأضاف في تصريح صحافي إن هذا الدعم ساهم في دعم الخدمات التي لم تشملها الخطة والموازنة الخاصة بالمركز مثل المتابعة، والنقل للقاحات، ومستلزمات التغذية، والصحة الإنجابية، والأدوية، والسجلات، وحوافز للموظفين كقوى مساعدة، وساهم أيضا في تسديد المديونية السابقة علي المرفق من رواتب متأخرة للمتعاقدين، ومن جهة أخرى للشركات.

وأكد مدير المركز أن هذا الدعم أنعكس ايجابياً في حجم القوى العاملة وحجم الخدمات المقدمة وفترات الدوام ما زاد من عدد المستفيدين من الخدمات بشكل كبير . وأعرب عن شكره وتقديره البالغ للهلال الأحمر القطري على دعمه للمركز معتبراً أن هذا الدعم يساهم في التحسين والتطوير والديمومة مستقبلاً ، ومطالبا في نفس الوقت بالمزيد من الدعم من أجل الاستمرار بتقديم الخدمات الصحية للمواطنين الذين يعانون من وضع صحي واقتصادي سيئ نتيجة الحرب التي تشهدها المدينة .

وكان الهلال الأحمر القطري قد دشن في شهر أغسطس من العام الماضي مشروع تأهيل ودعم مركز 22 مايو الصحي للرعاية الصحية الأولية في منطقة الدمينة مديرية المظفر غرب مدينة تعز بتكلفه إجمالية تقدر بمبلغ 120 ألف دولار، ومنذ ذلك الوقت بلغ عدد الحالات التي تم استقبالها وعلاجها 23,932 حالة موزعة على أقسام المركز المختلفة ومن المقرر أن يستمر الهلال الأحمر القطري في تشغيل المركز حتى نهاية شهر مايو 2017.

وأشار في وقت سابق رئيس بعثة الهلال القطري في اليمن المهندس أحمد الشراجي إلى أن هذه المشاريع تعد نماذج بسيطة لما يقدمه الهلال الأحمر القطري في سبيل التخفيف من معاناة المواطنين وخصوصا المتضررين والمتأثرين بالصراعات والنزاعات المسلحة في اليمن .

زر الذهاب إلى الأعلى