[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

الأرصاد يُنبه المواطنين من أمطار رعدية والتدفق المفاجئ للسيول

نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المرتفعات الجبلية بأخذ الاحتياطات من هطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية ومن التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب والوديان ومن الانهيارات الصخرية في المنحدرات الجبلية.

كما نبه المركز في نشرته اليوم الأربعاء، سائقي المركبات من التدني في الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب، ومرتادي البحر والصيادين من ارتفاع واضطراب البحر في السواحل الغربية وباب المندب.

وحسب وكالة الأنباء سبأ، توقع  المركز أجواء غائمة جزئيا على أجزاء من المرتفعات الجبلية حيث تتكون السحب المنخفضة الركامية الكثيفة وهطول أمطار متوسطة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية وامتدادها إلى الصحاري والهضب الداخلية أثناء فترتي المساء والليل، وتكون الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الجنوبية الغربية ومن المحتمل هطول أمطار في الصباح الباكر.

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون غائمة جزئيا حيث تتشكل السحب الركامية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية، وأجواء غائمة جزئيا على السواحل الغربية مع احتمال تشكل السحب الرعدية على المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة، والرياح نشطة سرعتها ما بين 10 إلى 22 عقدة على السواحل الغربية وباب المندب.

وبين المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون غائمة جزئيا وهطول أمطار على أجزاء من محافظتي شبوة ومأرب، فيما تكون في أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 6 إلى 18 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى