[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة وهطول أمطال خفيفة إلى متوسطة

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الأجواء الغائمة وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بعواصف رعدية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأشار المركز إلى أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا وتتكون السحب المنخفضة الركامية وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على أجزاء من المرتفعات الجبلية الشمالية الغربية والجنوبية الغربية وامتدادها إلى الهضاب الداخلية أثناء فترتي المساء والظهيرة وتكون الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية أثناء الليل والصباح الباكر.

وأوضح المركز في نشرته اليوم الخميس، أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا وتتشكل السحب الركامية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية، حسب ما ذكرت وكالة سبأ.

فيما تكون الأجواء غائمة جزئيا على السواحل الغربية مع احتمال تشكل السحب الرعدية على المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة وفي السواحل الغربية وباب المندب والرياح نشطة تصل سرعتها ما بين 10 إلى 25 عقدة.

وبحسب النشرة فأن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية، فيما تكون في أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 6 إلى 18 عقدة.

ونبه المركز المواطنين وسائقي المركبات في المرتفعات الجبلية بأخذ الاحتياطات من التدني في الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب، والصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع واضطراب البحر في السواحل الغربية وباب المندب.

زر الذهاب إلى الأعلى